The Influence of Content Marketing, Electronic Word of Mouth, Online Convenience and Social Media Marketing on Local Brand Consumers’ Purchase Intentions in Egypt

Document Type : Original Article

Authors

Assistant professor of marketing, and international business, Arab Academy for Science and Technology and Maritime Transport, Egypt

Abstract

الغرض: تبحث هذه الدراسة في تأثير تسويق المحتوى ، وكلمة الفم الإلكترونية (EWOM) ، والراحة عبر الإنترنت، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي على نوايا شراء المستهلكين المحليين في مصر. ويهدف إلى توضيح كيفية تأثير عوامل التسويق هذه على قرارات شراء المستهلك.
المنهجية: استخدمت هذه الدراسة نهجًا كميًا لتحليل كيفية تأثير تسويق المحتوى، وكلمة الفم الإلكترونية (EWOM) ، والراحة عبر الإنترنت ، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي على نوايا الشراء بين مستهلكي العلامات التجارية المحلية في مصر. تم جمع البيانات من 652 من مستخدمي Instagram عبـر استطلاعات عبر الإنترنت وتحليلها باستخدام AMOS لنمذجة المعادلة الهيكلية (SEM) و SPSS لتحليل الارتباط لتقييم العلاقات بين عوامل التسويق هذه ونوايا الشراء.
النتائج: وجدت الدراسة أن تسويق المحتوى، EWOM، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي يؤثر بشكل كبير وإيجابية على نوايا الشراء. ومع ذلك، تم خلط تأثير الراحة عبر الإنترنت ، مما يشير إلى أن بعض الجوانب تؤثر بشكل إيجابي على نوايا الشراء.

Keywords