• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
Noour, Aisha Tarek. (2024). The Mediation Role of Customer Relationship and Customer Satisfaction between Marketing Intelligence and Competitive Advantage: Applied Research in the Egyptian Private Educational Sector. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61(2), 105-162. doi: 10.21608/acj.2024.348626
Aisha Tarek Noour. "The Mediation Role of Customer Relationship and Customer Satisfaction between Marketing Intelligence and Competitive Advantage: Applied Research in the Egyptian Private Educational Sector". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61, 2, 2024, 105-162. doi: 10.21608/acj.2024.348626
Noour, Aisha Tarek. (2024). 'The Mediation Role of Customer Relationship and Customer Satisfaction between Marketing Intelligence and Competitive Advantage: Applied Research in the Egyptian Private Educational Sector', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61(2), pp. 105-162. doi: 10.21608/acj.2024.348626
Noour, Aisha Tarek. The Mediation Role of Customer Relationship and Customer Satisfaction between Marketing Intelligence and Competitive Advantage: Applied Research in the Egyptian Private Educational Sector. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2024; 61(2): 105-162. doi: 10.21608/acj.2024.348626

The Mediation Role of Customer Relationship and Customer Satisfaction between Marketing Intelligence and Competitive Advantage: Applied Research in the Egyptian Private Educational Sector

المقالة 4، المجلد 61، العدد 2، مارس 2024، الصفحة 105-162  XML PDF (2.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2024.348626
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Aisha Tarek Noour
Arab Academy for Science, Technology & Maritime Transport
المستخلص
Corporates always work on utilizing different marketing strategies that help them to outperform their competitors with in the working environment that is known to be unstable. This study aims to examine the extent to which marketing intelligence (MI) dimensions enhance the competitive advantage (CA) through the mediating role of customer relationship (CR) and customer satisfaction (CS). A questionnaire that was directed at the educational sector was used to gather data. The findings demonstrated that there was a partially supported role for the association between MI and CR. Additionally, the link between MI and CS is partially supported, which is similar to CR and CA. Meanwhile, there is strong evidence to establish the link between CA and CS. Finally, the correlation between MI and CA is partially supported.
الكلمات الرئيسية
Marketing Intelligence؛ Customer Relationship؛ Customer Satisfaction؛ Competitive Advantage
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 202
تنزیل PDF: 356
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.