• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
عياد, خالد محمود فهمي. (2022). التأثيرات التفاعلية بين العلامة التجارية لصاحب العمل وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس على الرسوخ الوظيفي للعاملين في البنوک التجارية بمحافظة الدقهلية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(1), 53-95. doi: 10.21608/acj.2022.227025
خالد محمود فهمي عياد. "التأثيرات التفاعلية بين العلامة التجارية لصاحب العمل وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس على الرسوخ الوظيفي للعاملين في البنوک التجارية بمحافظة الدقهلية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59, 1, 2022, 53-95. doi: 10.21608/acj.2022.227025
عياد, خالد محمود فهمي. (2022). 'التأثيرات التفاعلية بين العلامة التجارية لصاحب العمل وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس على الرسوخ الوظيفي للعاملين في البنوک التجارية بمحافظة الدقهلية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(1), pp. 53-95. doi: 10.21608/acj.2022.227025
عياد, خالد محمود فهمي. التأثيرات التفاعلية بين العلامة التجارية لصاحب العمل وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس على الرسوخ الوظيفي للعاملين في البنوک التجارية بمحافظة الدقهلية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2022; 59(1): 53-95. doi: 10.21608/acj.2022.227025

التأثيرات التفاعلية بين العلامة التجارية لصاحب العمل وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس على الرسوخ الوظيفي للعاملين في البنوک التجارية بمحافظة الدقهلية

المقالة 2، المجلد 59، العدد 1، يناير 2022، الصفحة 53-95  XML PDF (1.39 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2022.227025
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
خالد محمود فهمي عياد
مدرس بقسم إدارة الأعمال- کلية التجارة- جامعة المنصورة
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار التأثيرات المباشرة لکل من أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل (مناخ العمل الصحي، التدريب والتنمية، الأخلاقيات والمسئولية الاجتماعية، توازن الحياة- العمل، التعويضات والمنافع)، وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس، على أبعاد الرسوخ الوظيفي (الملاءمة التنظيمية، الروابط التنظيمية، التضحية التنظيمية). بالإضافة إلى بحث الدور المعدل لجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس في العلاقة بين أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل وأبعاد الرسوخ الوظيفي. وتم تجميع البيانات الأولية من عينة قوامها 322 مفردة من العاملين بالبنوک التجارية في محافظة الدقهلية، وتم استخدام أسلوب نمذجة المعادلة البنائية (SEM) بطريقة المربعات الصغرى (PLS) لاختبار نموذج وفرضيات الدراسة. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي إيجابي لثلاثة من أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل (مناخ العمل الصحي، التدريب والتنمية، الأخلاقيات والمسئولية الاجتماعية)، وجودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس على جميع أبعاد الرسوخ الوظيفي، کما تبين أن ارتفاع مستوى جودة العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس يقوي العلاقة بين أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل (باستثناء بُعد توازن الحياة-العمل) وأبعاد الرسوخ الوظيفي.  
الكلمات الرئيسية
العلامة التجارية لصاحب العمل؛ العلاقة التبادلية بين القائد والمرؤوس؛ الرسوخ الوظيفي؛ نظرية المحافظة على الموارد؛ نظرية التبادل الاجتماعي؛ توازن الحياة؛ العمل
الملفات الأخرى ذات الصلة
download AUJAS_Volume 59_No1 _A02.pdf
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 606
تنزیل PDF: 753
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.