• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
سرجيوس, أنطوان إسکندر. (2021). تأثير جودة الموقع الالکترونى على النية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة فى الموقع والاتجاه نحوه. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(6), 155-190. doi: 10.21608/acj.2021.204475
أنطوان إسکندر سرجيوس. "تأثير جودة الموقع الالکترونى على النية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة فى الموقع والاتجاه نحوه". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 6, 2021, 155-190. doi: 10.21608/acj.2021.204475
سرجيوس, أنطوان إسکندر. (2021). 'تأثير جودة الموقع الالکترونى على النية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة فى الموقع والاتجاه نحوه', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(6), pp. 155-190. doi: 10.21608/acj.2021.204475
سرجيوس, أنطوان إسکندر. تأثير جودة الموقع الالکترونى على النية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة فى الموقع والاتجاه نحوه. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(6): 155-190. doi: 10.21608/acj.2021.204475

تأثير جودة الموقع الالکترونى على النية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة فى الموقع والاتجاه نحوه

المقالة 5، المجلد 58، العدد 6، أكتوبر 2021، الصفحة 155-190  XML PDF (1.61 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2021.204475
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أنطوان إسکندر سرجيوس
کلية التجارة،جامعة الإسکندرية
المستخلص
تختبر الدراسة أربعة عوامل لتعظيم فاعلية الموقع الالکترونى: جودة النظام، جودة المعلومات، جودة الخدمة، وجاذبية الموقع. ويتضمن إطار الدراسة الربط بين محددات جودة الموقع الالکترونى، و الثقة فى الموقع، والاتجاه نحوه، والنية نحو الشراء.
قامت الدراسة بتطوير قائمة استقصاء، وتوزيعها على عينة من الطلاب بلغت 413 طالب. واستخدمت الدراسة أسلوب نمذجة المعادلات المهيکلة لاختبار فروض الدراسة.
وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوى موجب لکل من جودة النظام (سهولة الاستخدام)، وجودة المعلومات (ملائمة المعلومات)، وجاذبية الموقع على النية نحو الشراء. کما توصلت الدراسة لوجود تأثير معنوى لکل من الثقة فى الموقع والاتجاه نحو الموقع على النية نحو الشراء، بالاضافة إلى أن کل من الثقة والاتجاه يلعبان دوراً وسيطاً بين بعض محددات جودة الموقع الالکترونى والنية نحو الشراء. وتعتبر نتائج هذا البحث نافعة بصورة کبيرة، وذلک بسبب أنها تقدم إطار عمل، وأدلة عملية لکل مديرى التسويق الالکترونى بالشرکات، ولمصممى المواقع الالکترونية.
الكلمات الرئيسية
جودة الموقع الالکترونى؛ الثقة فى الموقع الالکترونى؛ الاتجاه نحو الموقع الالکترونى؛ جاذبية الموقع الالکترونى؛ النية نحو الشراء
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 598
تنزیل PDF: 789
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.