• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
بن عبد الله, عادل خير الله, بن عبد الله, فايزة خير الله. (2020). أثر مکونات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي على القدرة التنافسية للمؤسسات: دراسة تطبيقية على بعض مؤسسات القطاع الخاص الکويتية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(1), 203-232. doi: 10.21608/acj.2020.80002
عادل خير الله بن عبد الله; فايزة خير الله بن عبد الله. "أثر مکونات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي على القدرة التنافسية للمؤسسات: دراسة تطبيقية على بعض مؤسسات القطاع الخاص الکويتية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57, 1, 2020, 203-232. doi: 10.21608/acj.2020.80002
بن عبد الله, عادل خير الله, بن عبد الله, فايزة خير الله. (2020). 'أثر مکونات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي على القدرة التنافسية للمؤسسات: دراسة تطبيقية على بعض مؤسسات القطاع الخاص الکويتية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(1), pp. 203-232. doi: 10.21608/acj.2020.80002
بن عبد الله, عادل خير الله, بن عبد الله, فايزة خير الله. أثر مکونات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي على القدرة التنافسية للمؤسسات: دراسة تطبيقية على بعض مؤسسات القطاع الخاص الکويتية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2020; 57(1): 203-232. doi: 10.21608/acj.2020.80002

أثر مکونات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي على القدرة التنافسية للمؤسسات: دراسة تطبيقية على بعض مؤسسات القطاع الخاص الکويتية

المقالة 7، المجلد 57، العدد 1، يناير 2020، الصفحة 203-232  XML PDF (848.49 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2020.80002
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
عادل خير الله بن عبد الله؛ فايزة خير الله بن عبد الله
کلية الدراسات التجارية- بدولة الکويت
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر مکوّنات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي على القدرة التنافسية للمؤسسات دراسة تطبيقية على بعض مؤسسات القطاع الخاص الکويتية واستشراف تأثير کلّ عنصر من عناصر المزيج التسويقي الدولي الأربعة: المنتج والسعر والترويج والتوزيع على تعزيز القدرة التنافسية لممارسات أنشطة التسويق الدولي. أظهرت النتائج وجود علاقات ارتباط وتأثير بين المزيج التسويقي الدولي والقدرة التنافسية، وکذلک بين کلّ بُعْد من أبعاد ومکوّنات المزيج التسويقي الدولي: المنتج والسعر والترويج والتوزيع وبين القدرة التنافسية لمؤسسات القطاع الخاص الکويتية عند مستوى معنوية 0.05=α. وأوصت الدراسة أنْ يهتمّ مسؤولو المؤسسات الکويتية العاملة في الأسواق الدولية ببناء مزيج تسويقي متوافق مع الأسواق الدولية، وتنمية مهارات مسئولي المؤسسات الکويتية تجاه بناء مزيج تسويقي دولي مناسب للأسواق المستهدفة، مع تعزيز القدرة التنافسية من خلال الأبعاد الأربعة الرئيسية للمزيج التسويقي وتطويرها بشکل مستمر.
الكلمات الرئيسية
التسويق الدولي- المزيج التسويقي الدولي- المنتج- التسعير- الترويج؛ التوزيع؛ القدرة التنافسية؛ مؤسسات القطاع الخاص بالکويت
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 992
تنزیل PDF: 1,109
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.