• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
سرجيوس, أنطوان إسکندر. (2020). مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(1), 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
أنطوان إسکندر سرجيوس. "مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57, 1, 2020, 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
سرجيوس, أنطوان إسکندر. (2020). 'مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(1), pp. 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
سرجيوس, أنطوان إسکندر. مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2020; 57(1): 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996

مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء

المقالة 6، المجلد 57، العدد 1، يناير 2020، الصفحة 167-202  XML PDF (756.66 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2020.79996
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أنطوان إسکندر سرجيوس
کلية التجارة– جامعة الإسکندرية
المستخلص
قامت هذه الدراسة بأختبار تأثير کل من نشاط المسئولية الاجتماعية للشرکة، والاعلان على سمعة الشـرکة، وعلى النية نحو الشراء. کما أختبرت الدراسة الدور الوسيط للثقة، والصورة الذهنية، ورضاء العملاء. وطبقت هذه الدراسة على قطاع البنوک التجارية، بأعتبارة من أهم القطاعات الخدمية التى تعتمد کثيراً على سمعتها فى جذب العملاء والحفاظ عليهم. وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى للمسئولية الاجتماعية للشـرکة على متغيرات الثقة، والصورة الذهنية، ورضاء العملاء. کما توصلت أيضاً لوجود تأثير للثقة والرضا على سمعة الشرکة. وعلى النقيض من ذلک، لم تتوصل الدراسة لوجود تأثير للاعلان على متغيرات الثقة، والصورة الذهنية. وتؤکد تلک النتائج على فاعلية نشاط المسئولية الاجتماعية للشرکة فى مقابل الاعلان. أيضاً نجحت الدراسة فى إثبات وجود تأثير معنوى مباشر للمسئولية الاجتماعية للشرکة على نية الشراء. أخيراً، اثبتت الدراسة وجود تأثير مباشر للاعلان على السمعة، وتشير تلک النتيجة إلى أنه على الرغم من ضعف الاعلان فى بناء أسس قوية وعميقة لسمعة الشرکة، مثل الثقة والصورة الذهنية إلا أنه له دور فى انتشار سمعة الشرکة.
الكلمات الرئيسية
المسئولية الاجتماعية للشرکة؛ الاعلان؛ سمعة الشرکة؛ الثقة؛ الصورة الذهنية؛ رضاء العملاء؛ والنيه نحو الشراء
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 503
تنزیل PDF: 987
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.