سرجيوس, أنطوان إسکندر. (2020). مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(1), 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
أنطوان إسکندر سرجيوس. "مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57, 1, 2020, 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
سرجيوس, أنطوان إسکندر. (2020). 'مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(1), pp. 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
سرجيوس, أنطوان إسکندر. مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2020; 57(1): 167-202. doi: 10.21608/acj.2020.79996
مدى فاعلية المسئولية الإجتماعية للشرکة فى مقابل الإعلان فى بناء سمعة الشرکة والنية نحو الشراء: فى ظل الدور الوسيط للثقة والصورة الذهنية ورضاء العملاء
قامت هذه الدراسة بأختبار تأثير کل من نشاط المسئولية الاجتماعية للشرکة، والاعلان على سمعة الشـرکة، وعلى النية نحو الشراء. کما أختبرت الدراسة الدور الوسيط للثقة، والصورة الذهنية، ورضاء العملاء. وطبقت هذه الدراسة على قطاع البنوک التجارية، بأعتبارة من أهم القطاعات الخدمية التى تعتمد کثيراً على سمعتها فى جذب العملاء والحفاظ عليهم. وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى للمسئولية الاجتماعية للشـرکة على متغيرات الثقة، والصورة الذهنية، ورضاء العملاء. کما توصلت أيضاً لوجود تأثير للثقة والرضا على سمعة الشرکة. وعلى النقيض من ذلک، لم تتوصل الدراسة لوجود تأثير للاعلان على متغيرات الثقة، والصورة الذهنية. وتؤکد تلک النتائج على فاعلية نشاط المسئولية الاجتماعية للشرکة فى مقابل الاعلان. أيضاً نجحت الدراسة فى إثبات وجود تأثير معنوى مباشر للمسئولية الاجتماعية للشرکة على نية الشراء. أخيراً، اثبتت الدراسة وجود تأثير مباشر للاعلان على السمعة، وتشير تلک النتيجة إلى أنه على الرغم من ضعف الاعلان فى بناء أسس قوية وعميقة لسمعة الشرکة، مثل الثقة والصورة الذهنية إلا أنه له دور فى انتشار سمعة الشرکة.