علي, عصام عبد الهادي. (2019). تأثير أبعاد تجربة العميل على بهجة العميل: دراسة ميدانية على عملاء مطاعم البقالات المرموقة بمراکز التسوق بالقاهرة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(4), 67-110. doi: 10.21608/acj.2019.61835
عصام عبد الهادي علي. "تأثير أبعاد تجربة العميل على بهجة العميل: دراسة ميدانية على عملاء مطاعم البقالات المرموقة بمراکز التسوق بالقاهرة". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56, 4, 2019, 67-110. doi: 10.21608/acj.2019.61835
علي, عصام عبد الهادي. (2019). 'تأثير أبعاد تجربة العميل على بهجة العميل: دراسة ميدانية على عملاء مطاعم البقالات المرموقة بمراکز التسوق بالقاهرة', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(4), pp. 67-110. doi: 10.21608/acj.2019.61835
علي, عصام عبد الهادي. تأثير أبعاد تجربة العميل على بهجة العميل: دراسة ميدانية على عملاء مطاعم البقالات المرموقة بمراکز التسوق بالقاهرة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2019; 56(4): 67-110. doi: 10.21608/acj.2019.61835
تأثير أبعاد تجربة العميل على بهجة العميل: دراسة ميدانية على عملاء مطاعم البقالات المرموقة بمراکز التسوق بالقاهرة
المعهد التکنولوجي العالي العاشر من رمضان القاهرة جمهورية مصر العربية
المستخلص
اختبرت هذه الدراسة العلاقة بين ابعاد تجربة العميل (البيئة المادية، التفاعل مع الموظفين، التفاعل مع العملاء الاخرين، الخدمات الغذائية) والعلامة التجارية المرموقة کمتغير وسيط، وبهجة العميل کمتغير تابع بمطاعم البقالات المرموقة داخل مراکز التسوق بالقاهرة مع تقديم نموذج للعلاقة بين تجربة العميل وشعور العميل بالبهجة. واعتمدت الدراسة على عينة تتکون من 384 عميل من عملاء مطاعم البقالات المرموقة بسبع مراکز تسوق بالقاهرة. وکانت نتائج الدراسة مدعمة لکل الفروض، وأشارت النتائج الى أن البيئة المادية، التفاعل مع الموظفين، التفاعل مع العملاء الاخرين والخدمات الغذائية لها علاقة معنوية بالعلامة التجارية المرموقة وکذلک العلامة التجارية لها علاقة معنوية ببهجة العميل، وفي النهاية العلامة التجارية المرموقة متغير وسيط بين تجربة العميل وبهجة العميل.