• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
عفيفي, حنان محمد محمد. (2017). دور القيم الثقافية في إدراک وتقييم العملاء لجودة الخدمات المصرفية وأبعادها. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), 253-290. doi: 10.21608/acj.2017.44706
حنان محمد محمد عفيفي. "دور القيم الثقافية في إدراک وتقييم العملاء لجودة الخدمات المصرفية وأبعادها". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 2, 2017, 253-290. doi: 10.21608/acj.2017.44706
عفيفي, حنان محمد محمد. (2017). 'دور القيم الثقافية في إدراک وتقييم العملاء لجودة الخدمات المصرفية وأبعادها', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), pp. 253-290. doi: 10.21608/acj.2017.44706
عفيفي, حنان محمد محمد. دور القيم الثقافية في إدراک وتقييم العملاء لجودة الخدمات المصرفية وأبعادها. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(2): 253-290. doi: 10.21608/acj.2017.44706

دور القيم الثقافية في إدراک وتقييم العملاء لجودة الخدمات المصرفية وأبعادها

المقالة 30، المجلد 54، العدد 2، يوليو 2017، الصفحة 253-290  XML PDF (1.2 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2017.44706
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حنان محمد محمد عفيفي
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة الاسکندرية الاسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور القيم الثقافية في إدراک وتقييم العملاء لجودة الخدمات المصرفية وابعادها، والتعرف على الأهمية النسبية لأبعاد الجودة التي يعتمد عليها العملاء عند تقييمهم لمستوى جودة الخدمات. واعتمدت الدراسة على مقياس هوفستد (Hofestede,1984)  لقياس القيم الثقافية للعملاء بمصر، کما أعتمدت الدراسة على مقياس سيرف بيرفservperf لکرونين وتايلور(Cronin &Taylor,1992) لقياس تقييم العملاء لأبعاد جودة الخدمة في مجال الخدمات المصرفية. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن بعدي الأعتمادية والضمانات  لهما تأثير کبير في إدراک وتقييم العملاء لأبعاد جودة الخدمات المصرفية، کما کشفت نتائج الدراسة أن العملاء يرون أن بُعد الاستجابة يحتل المرتبة الأولى في ترتيب الأهمية النسبية لأبعاد جودة الخدمة .
الكلمات الرئيسية
القيم الثقافية-إدراک؛ الجودة-خدمات المصرفية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 277
تنزیل PDF: 720
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.