مع اشتداد المنافسة في کافة القطاعات الاقتصادية يحظى موضوع تحول العميل بأهمية کبيرة من جانب کل من الباحثين و الاکاديميين والممارسين في مجال التسويق، و لذلک يهتم البحث الحالي بصفة أساسية بتحليل محددات نية تحول العميل في شرکات المحمول في مصر (فودافون- اورانج- اتصالات) في ضوء نموذج التکلفة و العائد بغرض الوقوف على محددات نية تحول عميل شرکات المحمول، الأمر الذي يعود بالفائدة على کل من العميل و شرکات المحمول لانتباهها لتعزيز صافي العوائد بالنسية للعميل، و من خلال سحب عينة غير احتمالية تم اختيارها بطريقة الاعتراض (Intercept Sample) قوامها 450 مفردة ممثلة لمجتمع عملاء الشرکات الثلاثة السابق الاشارة اليها في محافظة الشرقية، و قد اظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن العملاء يقارنون بين تکلفة التحول و عوائد الشبکة الحالية الممثلة في جودة الخدمة و العروض و القدرة على الدفع و يستمرون مع نفس الشرکة لو أن صافي العوائد ايجابية، و تبين أيضا أن أهم محددين لنية التحول بالترتيب هما القدرة على الدفع و جودة الخدمة، إلا أنه لم تثبت الدراسة وجود علاقة معنوية بين نية التحول و العروض الترويجية المقدمة من مقدمي الخدمة.
محمود, سامية السيد. (2017). استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
MLA
سامية السيد محمود. "استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية)", مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 2, 2017, 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
HARVARD
محمود, سامية السيد. (2017). 'استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), pp. 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
VANCOUVER
محمود, سامية السيد. استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(2): 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695