محمود, سامية السيد. (2017). استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
سامية السيد محمود. "استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 2, 2017, 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
محمود, سامية السيد. (2017). 'استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), pp. 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
محمود, سامية السيد. استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(2): 1-26. doi: 10.21608/acj.2017.44695
استخدام نموذج التکلفة المنفعة لقياس سوابق النية للتبديل -دراسة تطبيقية على عملاء الاتصالات المتنقلة في مصر (باللغة الانجليزية)
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة الزقازيق الزقازيق جمهورية مصر العربية
المستخلص
مع اشتداد المنافسة في کافة القطاعات الاقتصادية يحظى موضوع تحول العميل بأهمية کبيرة من جانب کل من الباحثين و الاکاديميين والممارسين في مجال التسويق، و لذلک يهتم البحث الحالي بصفة أساسية بتحليل محددات نية تحول العميل في شرکات المحمول في مصر (فودافون- اورانج- اتصالات) في ضوء نموذج التکلفة و العائد بغرض الوقوف على محددات نية تحول عميل شرکات المحمول، الأمر الذي يعود بالفائدة على کل من العميل و شرکات المحمول لانتباهها لتعزيز صافي العوائد بالنسية للعميل، و من خلال سحب عينة غير احتمالية تم اختيارها بطريقة الاعتراض (Intercept Sample) قوامها 450 مفردة ممثلة لمجتمع عملاء الشرکات الثلاثة السابق الاشارة اليها في محافظة الشرقية، و قد اظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن العملاء يقارنون بين تکلفة التحول و عوائد الشبکة الحالية الممثلة في جودة الخدمة و العروض و القدرة على الدفع و يستمرون مع نفس الشرکة لو أن صافي العوائد ايجابية، و تبين أيضا أن أهم محددين لنية التحول بالترتيب هما القدرة على الدفع و جودة الخدمة، إلا أنه لم تثبت الدراسة وجود علاقة معنوية بين نية التحول و العروض الترويجية المقدمة من مقدمي الخدمة.