• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
کامل, محمد عادل احمد, الصغير, نيفين محمد. (2017). تأثير الأسعار وصورة الشرکة على ولاء العملاء- دراسة حالة لمشغل محمول مصري (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), 1-28. doi: 10.21608/acj.2017.44672
محمد عادل احمد کامل; نيفين محمد الصغير. "تأثير الأسعار وصورة الشرکة على ولاء العملاء- دراسة حالة لمشغل محمول مصري (باللغة الانجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 2, 2017, 1-28. doi: 10.21608/acj.2017.44672
کامل, محمد عادل احمد, الصغير, نيفين محمد. (2017). 'تأثير الأسعار وصورة الشرکة على ولاء العملاء- دراسة حالة لمشغل محمول مصري (باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), pp. 1-28. doi: 10.21608/acj.2017.44672
کامل, محمد عادل احمد, الصغير, نيفين محمد. تأثير الأسعار وصورة الشرکة على ولاء العملاء- دراسة حالة لمشغل محمول مصري (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(2): 1-28. doi: 10.21608/acj.2017.44672

تأثير الأسعار وصورة الشرکة على ولاء العملاء- دراسة حالة لمشغل محمول مصري (باللغة الانجليزية)

المقالة 8، المجلد 54، العدد 2، يوليو 2017، الصفحة 1-28  XML PDF (864.29 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2017.44672
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد عادل احمد کامل؛ نيفين محمد الصغير
قسم التسويق کلية الإدارة الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
الهدف الرئيسي من حفظ مستوى ولاء العملاء الحاليين (مواقف العملاء وسلوکهم أو الاثنان معا) تجاه اي شرکة محمول هو دائما مفتاح النجاح للشرکة. لا يمکن أن يتحقق ذلک فقط من خلال الحفاظ على العملاء الحاليين، ولکن يتحقق باسترجاع العملاء المغادرين لهذه الشرکة أيضا.الهدف الأساسي لهذا البحث هو دراسة تأثير الرسوم الشهرية الثابتة کجزء من السعر باعتباره واحد من العوامل التي تؤثر على ولاء العملاء والتي کانت مهملة ولم يتم دراستها في الأبحاث السابقة وخاصة في أسواق الاتصالات المصرية.يتضمن هذا البحث، دراسة خاصة على شرکة محمول مصرية. تعمل الدراسة على عملاء تم تقديم عرض خاص لهم يتضمن الغاء الرسوم الشهرية الثابتة في محاولة لحل مشکلة الحالية لترک العملاء لشرکة المحمول. وقد تم اکتشاف نتائج هذه التجربة من عملاء شرکة المحمول من خلال دراسة لتقارير داخلية وخارجية خاصة بالشرکة وعملائها وکذلک اجراء مقابلات شخصية تليفونية مع المجموعة البحثية الممثلة لقاعدة العملاء (عملاء الشرکات بقطاع البترول بالإسکندرية).وکشفت الدراسة الحالية أن السعر وصورة الشرکة هما الأسباب الرئيسية وراء ترک العملاء لشرکة المحمول محل الدراسة.وأثبتت الدراسة أيضا أن الغاء الرسوم الشهرية الثابتة کان له أثر إيجابي کبير على ولاء العملاء لشرکة المحمول بل أيضا قام بتصحيح الأثر السلبي الذي أثر على ولاء العملاء بسبب صورة الشرکة. وهذا قد تم اکتشافه    من خلال تحليل کل من الأرقام التي وردت بالتقارير الداخلية والخارجية فضلا عن نتائج المقابلات التليفونية.
 
الكلمات الرئيسية
الأسعار؛ صورة الشرکة؛ ولاء العملاء؛ مشغل الهاتف المحمول المصري
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 291
تنزیل PDF: 790
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.