• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
الغرباوى, آيات حسن, العارف, نادية ابو الوفا, ياقوت, أمنية مختار. (2017). مقدمات ونواتج الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمقصد السياحى- دراسة تطبيقية على المقصد السياحى المصرى. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), 33-62. doi: 10.21608/acj.2017.44666
آيات حسن الغرباوى; نادية ابو الوفا العارف; أمنية مختار ياقوت. "مقدمات ونواتج الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمقصد السياحى- دراسة تطبيقية على المقصد السياحى المصرى". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 2, 2017, 33-62. doi: 10.21608/acj.2017.44666
الغرباوى, آيات حسن, العارف, نادية ابو الوفا, ياقوت, أمنية مختار. (2017). 'مقدمات ونواتج الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمقصد السياحى- دراسة تطبيقية على المقصد السياحى المصرى', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(2), pp. 33-62. doi: 10.21608/acj.2017.44666
الغرباوى, آيات حسن, العارف, نادية ابو الوفا, ياقوت, أمنية مختار. مقدمات ونواتج الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمقصد السياحى- دراسة تطبيقية على المقصد السياحى المصرى. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(2): 33-62. doi: 10.21608/acj.2017.44666

مقدمات ونواتج الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمقصد السياحى- دراسة تطبيقية على المقصد السياحى المصرى

المقالة 2، المجلد 54، العدد 2، يوليو 2017، الصفحة 33-62  XML PDF (1.05 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2017.44666
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
آيات حسن الغرباوى؛ نادية ابو الوفا العارف؛ أمنية مختار ياقوت
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة الاسکندرية الاسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير بعض المقدمات للصورة الذهنية للمقصد السياحى کمصادر المعلومات وتجربة السائح وکذلک أثر هذه الصورة على بعض النواتج للصورة الذهنية الکلية کرضا السائح و نواياه السلوکية المستقبلية. وکذلک يتم أختبار تأثير مکونات الصورة الذهنية الکلية للمقصد السياحى. حيث أن هناک فجوة بحثية متمثلة فى عدم تکامل الدراسات والبحوث السابقة التى تناولت فى أغلبها إما دراسة المقدمات للصورة الذهنية الکلية أو دراسة نواتجها ومن هنا تحاول أو تسعى الدراسة الحالية إلى سد هذه الفجوة بهدف التوصل إلى نتائج يمکن أن تساعد فى فهم کيفية تحسين وتعزيز الصورة الذهنية للمقصد السياحى. تم تجميع البيانات من401 سائح فى مدينة الغردقة. واستخدمت SEM لاختبار الفروض وأشارت النتائج إلي ارتباط مصادر المعلومات وتجربة السائح ودوافع السفر طردياً مع الصورة الذهنية المعرفية للمقصد السياحى. وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير للصورة الذهنية المعرفية على الصورة الذهنية الوجدانية وعدم وجود تأثير على الصورة الذهنية الکلية. کما أوضحت الدراسة وجود تأثير إيجابى للصورة الــــــــــذهنية الــــــــــوجدانية علـــى الصـــــورة الــــذهنية الکلية. وأشارت إلى أن رضا السائح يعتبر وسيط بين الصورة الذهنية الکلية والنوايا السلوکية للسائح. وتتمثل نواتج الصورة الذهنية الکلية للمقصد فى النوايا السلوکية للسائح کنيته لإعادة زيارة المقصد ونيته لنصح الأخرين بزيارة المقصد، وکذلک أشارت النتائج إلى أن الصورة الذهنية الکلية متغير وسيط بين الصورة الذهنية الوجدانية والنوايا السلوکية للسائح. وقامت الباحثات بوضع مقترحات للدراسات المستقبلية.
الكلمات الرئيسية
الصورة الذهنية؛ العلامة التجارية- المقصد السياحى
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 718
تنزیل PDF: 1,092
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.