الصغير, نيفين محمد. (2017). مقارنة نماذج جودة الخدمة تؤثر على رضا العملاء عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في مصر (باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(1), 17-36. doi: 10.21608/acj.2017.42827
نيفين محمد الصغير. "مقارنة نماذج جودة الخدمة تؤثر على رضا العملاء عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في مصر (باللغة الإنجليزية).". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 1, 2017, 17-36. doi: 10.21608/acj.2017.42827
الصغير, نيفين محمد. (2017). 'مقارنة نماذج جودة الخدمة تؤثر على رضا العملاء عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في مصر (باللغة الإنجليزية).', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(1), pp. 17-36. doi: 10.21608/acj.2017.42827
الصغير, نيفين محمد. مقارنة نماذج جودة الخدمة تؤثر على رضا العملاء عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في مصر (باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(1): 17-36. doi: 10.21608/acj.2017.42827
مقارنة نماذج جودة الخدمة تؤثر على رضا العملاء عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في مصر (باللغة الإنجليزية).
قسم نظم المعلومات التجارية کلية الإدارة والتکنولوجيا الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
الغرض - الغرض من هذه الورقة هو مقارنة تأثير نماذج جودة الخدمة المختلفة من منظور العملاء في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت المصرية. يتم استخدام نموذجين هما: نموذج جودة الخدمة الإلکترونية (Santos ، 2003) ونموذج الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (Broderick and Vachira pornpuk ، 2002).
التصميم / المنهجية / المنهج - تستند هذه الدراسة إلى مسح استبيان أجري في مصر. استنادًا إلى مراجعة شاملة للأدبيات ، تستخدم الورقة بحثًا تجريبيًا لتحليل جودة الخدمات للخدمات المصرفية التي تقدمها البنوک في مصر باستخدام نموذجين مختلفين لجودة الخدمة. . تمت إدارة الاستبيان شخصيًا على عينة بحجم 600 مستخدم للخدمات المصرفية عبر الإنترنت في مختلف البنوک المصرية.
النتائج - تحدد النتائج المستندة إلى تحليل الانحدار بعض العوامل التي تؤثر على تقييم المستخدمين لجودة الخدمة للخدمات المصرفية في کل نموذج. فيما يتعلق بالنموذج الأول ، تتمثل هذه العوامل في الموثوقية والکفاءة والدعم والأمان ، بينما يشتمل النموذج الثاني على العوامل ؛ السمعة ، وإعدادات الخدمة ومشارکة العملاء. بشکل عام ، وجد أن النموذج الأول يؤثر على جودة الخدمة المتصورة أعلى من النموذج الأخير.
الآثار العملية - تعتبر النتائج مهمة لتمکين مديري البنوک من فهم أفضل لتصور العملاء لجودة الخدمات المصرفية ، وبالتالي کيفية تحسين رضاهم فيما يتعلق بجوانب جودة الخدمة.