• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
محمد العباسي, إيناس محمد. (2017). عوامل بناء قيمة العلامة التجارية وأثرها فى إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة -دراسة تطبيقية على معارض سيراميک کليوباترا بجمهورية مصر العربية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(1), 307-342. doi: 10.21608/acj.2017.42764
إيناس محمد محمد العباسي. "عوامل بناء قيمة العلامة التجارية وأثرها فى إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة -دراسة تطبيقية على معارض سيراميک کليوباترا بجمهورية مصر العربية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54, 1, 2017, 307-342. doi: 10.21608/acj.2017.42764
محمد العباسي, إيناس محمد. (2017). 'عوامل بناء قيمة العلامة التجارية وأثرها فى إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة -دراسة تطبيقية على معارض سيراميک کليوباترا بجمهورية مصر العربية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 54(1), pp. 307-342. doi: 10.21608/acj.2017.42764
محمد العباسي, إيناس محمد. عوامل بناء قيمة العلامة التجارية وأثرها فى إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة -دراسة تطبيقية على معارض سيراميک کليوباترا بجمهورية مصر العربية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2017; 54(1): 307-342. doi: 10.21608/acj.2017.42764

عوامل بناء قيمة العلامة التجارية وأثرها فى إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة -دراسة تطبيقية على معارض سيراميک کليوباترا بجمهورية مصر العربية

المقالة 8، المجلد 54، العدد 1، يناير 2017، الصفحة 307-342  XML PDF (1.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2017.42764
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إيناس محمد محمد العباسي
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة کفر الشيخ کفر الشيخ جمهورية مصر العربية
المستخلص
 تهدف الدراسة إلى معرفة عوامل بناء قيمة العلامة التجارية من وجهة نظرالمستهلکين وهم (عناصر العلامة التجارية،الوعى بالعلامة، الإتصالات التسويقية،التميز،الثقة،المسؤلية الإجتماعية) وتأثيرهم على الإدراک من قبل المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة ، وذلک بالتطبيق على عينة من 420مستهلک من المترددين على معارض سيراميک کليوباترا بمصر،وبإستخدام تحليل الإنحدار المتدرج تم إختبار سبعة فروض وقد أثبتت النتائج وجود تأثير ذو دلالة معنوية لعوامل بناء قيمة العلامة التجارية (منفردة ومجتمعة) على إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة کما تم إستخدام أسلوب تحليل التباين أحادى الإتجاه فى إختبار الفرض الثامن وأثبتت النتائج وجود فروق معنوية بين إدراک المستهلکين للعلاقة بين السعر والجودة طبقا للمتغيرات الديموجرافية,وقد تم إقتراح مجموعة من التوصيات والدراسات المستقبلية بناء على النتائج التى تم التوصل إليها ومنها ضرورة إهتمام الشرکة بعوامل بناء قيمة العلامة لدى المستهلکين لأنها تؤثر فى جعل السعر لديهم مؤشرا للجودة وخاصة أن السعر للمنتج يعد سعرا مرتفعا، بالإضافة لمراعاة المتغيرات الديموجرافية ودلالتها فى إدراک علاقة السعر بالجودة.
الكلمات الرئيسية
العلامة التجارية؛ إدراک المستهلکين-السعر والجودة-سيراميک کليوباترا
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 403
تنزیل PDF: 814
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.