• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
حافظ, أحمد إسماعيل أحمد. (2024). أثر جودة الخدمات الإلكترونية على رضا العملاء -دراسة تطبيقية على البنوك التجارية بمحافظة بالإسكندرية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61(4), 45-87. doi: 10.21608/acj.2024.372230
أحمد إسماعيل أحمد حافظ. "أثر جودة الخدمات الإلكترونية على رضا العملاء -دراسة تطبيقية على البنوك التجارية بمحافظة بالإسكندرية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61, 4, 2024, 45-87. doi: 10.21608/acj.2024.372230
حافظ, أحمد إسماعيل أحمد. (2024). 'أثر جودة الخدمات الإلكترونية على رضا العملاء -دراسة تطبيقية على البنوك التجارية بمحافظة بالإسكندرية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61(4), pp. 45-87. doi: 10.21608/acj.2024.372230
حافظ, أحمد إسماعيل أحمد. أثر جودة الخدمات الإلكترونية على رضا العملاء -دراسة تطبيقية على البنوك التجارية بمحافظة بالإسكندرية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2024; 61(4): 45-87. doi: 10.21608/acj.2024.372230

أثر جودة الخدمات الإلكترونية على رضا العملاء -دراسة تطبيقية على البنوك التجارية بمحافظة بالإسكندرية

المقالة 2، المجلد 61، العدد 4، يوليو 2024، الصفحة 45-87  XML PDF (1.67 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2024.372230
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد إسماعيل أحمد حافظ
مسئول تقييم البيانات والبحث - إدارة البحوث المؤسسية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - الإسكندرية
المستخلص
أصبحت الخدمات الإلكترونيَّة والتي تقوم على التكنولوجيا والإنترنت إحدى السمات المهمة والمُميِّزة للعصر الذي نعيشه؛ حيث يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في تلبية تعاملاتهم العديدة، وتعد البنوك ركيزةً أساسيةً في تنمية اقتصاد أي دولة، وقد شهدت أنظمة البنوك في العقود الأخيرة العديد من التحوُّلات السريعة نتيجة للابتكارات، والتحديث المستمر في الخدمات الإلكترونيَّة المصرفيًّة. وقد تناولت الدراسة الحالية تفاصيل سلوك العملاء في أربعةٍ من أهم البنوك التِجاريَّة الرائدة بمحافظة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وهي: البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي، ووقفت الدراسة على أرضية من البيانات التي ضمت ما يقرب من 3.294.950 عميلٍ للخدمات الإلكترونيَّة المصرفيًّة؛ وتمثلت عينة الدراسة في 384 مفردةٍ، وهي عينة عشوائية طبقيَّة، تم تحليلها باستخدام برنامج ""SPSS.
وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود عَلاقة طرديَّة بين جودة هذه الخدمات ورضا العملاء. وأبرزت أن تحسين جودة الخدمات الإلكترونيَّة يسهم- بشكل إيجابي- في تعزيز رضا العملاء. كما كشفت- أيضًا- أن البنوك لا تولي اهتمامًا كافيًا للتحسين المستمر في تقديم خدماتها المصرفيًّة الإلكترونيَّة؛ حيث تفتقر إلى التعليمات، والإرشادات الواضحة والفعالة للعملاء حول كيفية استخدام هذه الخدمات بشكل صحيح.
الكلمات الرئيسية
جودة الخدمات الإلكترونيَّة؛ رضا العملاء؛ البنوك التِجاريَّة؛ محافظة الإسكندرية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,389
تنزیل PDF: 1,136
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.