• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
محمد, آمنة أبو النجا. (2018). جودة خدمة الموقع الإلکتروني وأثرها على القيمة المقدمة للعميل ورضا وولاء العميل: دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلکترونية لشرکات الاتصالات المصرية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(1), 159-202. doi: 10.21608/acj.2018.36780
آمنة أبو النجا محمد. "جودة خدمة الموقع الإلکتروني وأثرها على القيمة المقدمة للعميل ورضا وولاء العميل: دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلکترونية لشرکات الاتصالات المصرية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 1, 2018, 159-202. doi: 10.21608/acj.2018.36780
محمد, آمنة أبو النجا. (2018). 'جودة خدمة الموقع الإلکتروني وأثرها على القيمة المقدمة للعميل ورضا وولاء العميل: دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلکترونية لشرکات الاتصالات المصرية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(1), pp. 159-202. doi: 10.21608/acj.2018.36780
محمد, آمنة أبو النجا. جودة خدمة الموقع الإلکتروني وأثرها على القيمة المقدمة للعميل ورضا وولاء العميل: دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلکترونية لشرکات الاتصالات المصرية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(1): 159-202. doi: 10.21608/acj.2018.36780

جودة خدمة الموقع الإلکتروني وأثرها على القيمة المقدمة للعميل ورضا وولاء العميل: دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلکترونية لشرکات الاتصالات المصرية

المقالة 5، المجلد 55، العدد 1، يناير 2018، الصفحة 159-202  XML PDF (1.25 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36780
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
آمنة أبو النجا محمد
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة طنطا طنطا جمهورية مصر العربية
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر جودة خدمة الموقع الإلکتروني بمتغيراتها (جودة الموقع الإلکتروني – جودة المعلومات – جودة خدمة العميل) على ولاء العميل من خلال القيمة المقدمة للعميل ورضا العميل. وذلک بهدف بناء نموذج لجودة خدمة الموقع الإلکتروني في قطاع الاتصالات المصري باستخدام أسلوب تحليل المسار Path analysis. وتحليل الارتباط الجزئي. تم تصميم استبانة خاصة لغايات الدراسة وتوزيعها على عينة عشوائية حجمها 384 عميلاً، وتم استرجاع 221 استبانة منها صالحة للتحليل الإحصائي. بعد تحليل البيانات خلصت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات من أهمها أن هناک تباينا ً في درجة تأثير کل بُعد من أبعاد جودة خدمة الموقع الإلکتروني على ولاء العميل من خلال القيمة المقدمة للعميل ورضا العميل، حيث جاءت وفقاً للترتيب الآتي: جودة خدمة العميل، يليها جودة المعلومات، وأخيرا ً جودة الموقع الإلکتروني. إضافة إلى أن جودة خدمة الموقع الإلکتروني لها تأثير غير مباشر علي رضا العميل من خلال القيمة المقدمة للعميل، کما أن للقيمة المقدمة للعميل أثراً إيجابياً ومباشراً علي ولاء العميل، أيضاً توصلت الدراسة إلى نموذج مقترح لجودة خدمة الموقع الإلکتروني في قطاع الاتصالات المصري لبناء ولاء العملاء بدرجة صلاحية عالية.  کما کشفت نتائج الدراسة أن دخول القيمة المقدمة للعميل ورضا العميل کمتغيران وسيطان بين جودة خدمة الموقع الإلکتروني وولاء العملاء قد ترتب عليه تغير في قوة العلاقة بينهما. وبناء على ما توصلت إليه الدراسة من نتائج تم اقتراح جملة من التوصيات.
الكلمات الرئيسية
جودة خدمة الموقع الإلکتروني؛ القيمة المقدمة للعميل؛ رضا العميل؛ ولاء العميل
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 581
تنزیل PDF: 1,265
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.