• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
صادق, نسرين اسماعيل, طنطاوي, بسنت ابراهيم. (2018). دور الدلالات البيئية للبيع بالتجزئة فى تطوير تجربة العميل فى متاجر البيع بالتجزئة: دراسة مقارنة بين مصر والإماارت العربية المتحدة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 311-332. doi: 10.21608/acj.2018.36407
نسرين اسماعيل صادق; بسنت ابراهيم طنطاوي. "دور الدلالات البيئية للبيع بالتجزئة فى تطوير تجربة العميل فى متاجر البيع بالتجزئة: دراسة مقارنة بين مصر والإماارت العربية المتحدة". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 311-332. doi: 10.21608/acj.2018.36407
صادق, نسرين اسماعيل, طنطاوي, بسنت ابراهيم. (2018). 'دور الدلالات البيئية للبيع بالتجزئة فى تطوير تجربة العميل فى متاجر البيع بالتجزئة: دراسة مقارنة بين مصر والإماارت العربية المتحدة', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 311-332. doi: 10.21608/acj.2018.36407
صادق, نسرين اسماعيل, طنطاوي, بسنت ابراهيم. دور الدلالات البيئية للبيع بالتجزئة فى تطوير تجربة العميل فى متاجر البيع بالتجزئة: دراسة مقارنة بين مصر والإماارت العربية المتحدة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 311-332. doi: 10.21608/acj.2018.36407

دور الدلالات البيئية للبيع بالتجزئة فى تطوير تجربة العميل فى متاجر البيع بالتجزئة: دراسة مقارنة بين مصر والإماارت العربية المتحدة

المقالة 42، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 311-332  XML PDF (1.28 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36407
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
نسرين اسماعيل صادق؛ بسنت ابراهيم طنطاوي
قسم التسويق کلية الإدارة الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
تتنافس متاجر التجزئة بشکل متزايد على تطوير تجربة العملاء من خلال تحسين بيئة البيع بالتجزئة. في سبيل تطوير روابط عاطفية مع العلامات التجارية الشهيرة، يولي تجار التجزئة کل انتباههم لتطوير تجربة العملاء. وبغض النظر عن أهمية البيئة المادية، تم إجراء عدد قليل جدا من أبحاث سلوک العملاء لاختبار بعض العلاقات الأساسية بين البيئة المادية ونموذج علم النفس البيئي الذي وضعه مهربيان وراسل (1974). لذلک حاول هذا البحث تعزيز المعرفة الحالية في مجال تجربة العملاء في متاجر البيع بالتجزئة وتحديد تأثير المناخ العام لمتاجر التجزئة على مشاعر المستعهلکين وسلوک الشراء.  
الكلمات الرئيسية
المناخ العام؛ البيئة المادية؛ متاجر التجزئة؛ الدلالات البيئية؛ تجربة العميل؛ السلوک الشرائي؛ النية السلوکية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 585
تنزیل PDF: 1,237
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.