• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
نجم, ايمان مدحت, العدوى, نور. (2018). قياس محتوى الوسائط التقليدية والغير التقليدية حول التغيير الاجتماعي بين الشباب ( باللغة الإنجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 105-129. doi: 10.21608/acj.2018.36300
ايمان مدحت نجم; نور العدوى. "قياس محتوى الوسائط التقليدية والغير التقليدية حول التغيير الاجتماعي بين الشباب ( باللغة الإنجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 105-129. doi: 10.21608/acj.2018.36300
نجم, ايمان مدحت, العدوى, نور. (2018). 'قياس محتوى الوسائط التقليدية والغير التقليدية حول التغيير الاجتماعي بين الشباب ( باللغة الإنجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 105-129. doi: 10.21608/acj.2018.36300
نجم, ايمان مدحت, العدوى, نور. قياس محتوى الوسائط التقليدية والغير التقليدية حول التغيير الاجتماعي بين الشباب ( باللغة الإنجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 105-129. doi: 10.21608/acj.2018.36300

قياس محتوى الوسائط التقليدية والغير التقليدية حول التغيير الاجتماعي بين الشباب ( باللغة الإنجليزية)

المقالة 41، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 105-129  XML PDF (590.97 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36300
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ايمان مدحت نجم1؛ نور العدوى2
1کلية الإدارة والتکنولوجيا الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
2کلية الإدارة والتکنولوجيا الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
في الوقت الحالي ، يقضي الأشخاص وقتًا ضخمًا على وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، فقد أصبح أداة تسويق شعبية للتواصل مع المستهلکين ؛ جعل المستهلکين يتعرضون للقصف من خلال الرسائل الإعلانية عبر الإنترنت. أصبحت الحاجة إلى الإعلانات الإبداعية واحدة من أهم الأولويات للمعلنين والمسوقين الفعالين في الصدارة ولإقناع عقول السوق المستهدفة بشکل أفضل. يلعب الإعلان الإبداعي دورًا مهمًا في التأثير على مواقف المستهلکين تجاه المنتجات والخدمات والخبرات. کانت الأصالة والمرونة والإعداد والتوليف والقيمة الفنية هي الأبعاد الأکثر شيوعًا لمعيار الاختلاف في الأدب الإعلاني الإبداعي والتي تشکل أساس الإبداع في سياقات مختلفة. تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير أبعاد التصميم الإعلاني الإبداعي الموجود على وسائل التواصل الاجتماعي على نوايا المستهلکين لشراء السيارات ، تحديدا سيارات BMW. تشکل أبعاد التباعد للإعلان الإبداعي المتغيرات المستقلة في هذا دراسة. افترض الباحثون أن کل بعد له تأثير إيجابي على نوايا شراء السيارات. تعتبر هذه الدراسة بحثًا قاطعًا له غرض وصفي. ووزع الباحثون 600 استبيان. ومع ذلک ، تم إرجاع 406 استبيانات کاملة ودقيقة ، وخلق ما يقرب من 68 ٪ معدل الاستجابة. وفقًا لاختبار النتائج والافتراضات ، فمع استخدام تحليل الانحدارات المتعددة ، کانت الأصالة والتطور هما بعدان الإعلان الإبداعي لوسائل التواصل الاجتماعي التي تؤثر على نية المستهلکين لشراء سيارات BMW في مصر.
الكلمات الرئيسية
تأثير وسائل الإعلام؛ وسائل الإعلام غير التقليدية؛ التغيير الاجتماعي؛ وسائل الإعلام التقليدية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 300
تنزیل PDF: 698
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.