• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
الصغير, نيفين. (2018). دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
نيفين الصغير. "دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
الصغير, نيفين. (2018). 'دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
الصغير, نيفين. دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285

دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية)

المقالة 36، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 1-30  XML PDF (1.08 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36285
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نيفين الصغير
قسم التسويق والأعمال الدولية کلية الإدارة والتکنولوجيا الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
تتعرض البنوک المصرية للکثير من التحديات المتمثلة في التنافس القوي من البنوک الجديدة التي تدخل السوق المصرية، إلى جانب المؤسسات المالية غير البنکية، والتکنولوجيات الحديثة ذات التکايف العالية، وعد الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البيئة المحيطة. وبناء عليه، فقد أصبحت العلامات التجارية أحد أهم الوسائل للحصول على ميزة تنافسية ضمن بنوک السوق المصرية. ويناقش هذا البحث العلاقة بين المتغيرات المؤثرة على العلامات التجارية - مثل جذب العملاء، تجربة العملاء، إدراک العملاء وولاء العملاء – والمتغيرات التابعة – وهي رضاء والتزام العملاء. کما يناقش البحث دور الوسيط للعلامات التجرية بين العلاقات السابق ذکرها وبعضها البعض. وقد قام الباحث باعداد الاستقصاء الخاص بمتغيرات البحث وتحليل البيانات باستخدام تحليل الارتباط والانحدار وبناء نموذج المعادلة الهيکلية. وقد أظهرت النتائج الدور المعنوي للعلامات التجارية بين کل من المتغيرات المستقلة والتابعة، مما يستلزم اهتمام البنوک بالعلامات التجارية وتوعية العملاء بها وبدورها للحصول على الميزة التنافسية المطلوبة من خلال رضاء والتزام العملاء باستخدام علامة تجارية دون غيرها.
الكلمات الرئيسية
إشراک العلامة التجارية للعملاء؛ تجربة العلامة التجارية للعميل؛ الوعي بالعلامة التجارية للعملاء؛ ولاء العميل للعلامة التجارية؛ التزام العلامة التجارية ورضا العلامة التجارية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 710
تنزیل PDF: 1,424
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.