الصغير, نيفين. (2018). دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
نيفين الصغير. "دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
الصغير, نيفين. (2018). 'دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
الصغير, نيفين. دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 1-30. doi: 10.21608/acj.2018.36285
دور الوساطة لصورة العلامة التجارية في تحقيق رضا العملاء عن العلامة التجارية والتزامهم في القطاع المصرفي المصري( باللغة الانجليزية)
قسم التسويق والأعمال الدولية کلية الإدارة والتکنولوجيا الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
تتعرض البنوک المصرية للکثير من التحديات المتمثلة في التنافس القوي من البنوک الجديدة التي تدخل السوق المصرية، إلى جانب المؤسسات المالية غير البنکية، والتکنولوجيات الحديثة ذات التکايف العالية، وعد الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البيئة المحيطة. وبناء عليه، فقد أصبحت العلامات التجارية أحد أهم الوسائل للحصول على ميزة تنافسية ضمن بنوک السوق المصرية. ويناقش هذا البحث العلاقة بين المتغيرات المؤثرة على العلامات التجارية - مثل جذب العملاء، تجربة العملاء، إدراک العملاء وولاء العملاء – والمتغيرات التابعة – وهي رضاء والتزام العملاء. کما يناقش البحث دور الوسيط للعلامات التجرية بين العلاقات السابق ذکرها وبعضها البعض. وقد قام الباحث باعداد الاستقصاء الخاص بمتغيرات البحث وتحليل البيانات باستخدام تحليل الارتباط والانحدار وبناء نموذج المعادلة الهيکلية. وقد أظهرت النتائج الدور المعنوي للعلامات التجارية بين کل من المتغيرات المستقلة والتابعة، مما يستلزم اهتمام البنوک بالعلامات التجارية وتوعية العملاء بها وبدورها للحصول على الميزة التنافسية المطلوبة من خلال رضاء والتزام العملاء باستخدام علامة تجارية دون غيرها.