• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
شحاتة, ياسر السيد على محمد. (2018). تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279
ياسر السيد على محمد شحاتة. "تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279
شحاتة, ياسر السيد على محمد. (2018). 'تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279
شحاتة, ياسر السيد على محمد. تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279

تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى

المقالة 31، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 207-254  XML PDF (1.36 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36279
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ياسر السيد على محمد شحاتة
قسم إدارة الأعمال المعهد العالى للحاسب الألى وإدارة الأعمال الزرقا جمهورية مصر العربية
المستخلص
استهدف البحث التعرف على تأثيرالعوامل النفسية الإيجابية المتمثلة فى (الکفاءة الذاتية، والتفاؤل، والأمل، والمرونـة) على البراعة التنظيمية المتمثلة فى (الاستغلال، والاستکشاف)لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا، وما نوع هذا التأثير؟ بالإضافة إلى تحديد أکثرأبعاد العوامل النفسية الإيجابية تأثيراً فى البراعة التنظيمية، وقد استهدف أيضاً التعرف على کيفية تحسين مستوي البراعة التنظيمية لدي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأکاديمية العربية من خلال الاهتمام بهذه العوامل،ولقداستخدم الباحث المنهج الوصفى المسحى الذى يعتمد على دراسة الواقع أو الظاهرة کما توجد فى الواقع، ويهتم بوصفها وصفاً دقيقاً، واستخدم الباحث الإستبيان کأداة رئيسة لجمع البيانات، وبلغ حجم العينة النهائي (302) مفردة.
الكلمات الرئيسية
العوامل النفسية الإيجابية – رأس المال النفسي – البراعة التنظيمية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 430
تنزیل PDF: 1,238
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.