استهدف البحث التعرف على تأثيرالعوامل النفسية الإيجابية المتمثلة فى (الکفاءة الذاتية، والتفاؤل، والأمل، والمرونـة) على البراعة التنظيمية المتمثلة فى (الاستغلال، والاستکشاف)لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا، وما نوع هذا التأثير؟ بالإضافة إلى تحديد أکثرأبعاد العوامل النفسية الإيجابية تأثيراً فى البراعة التنظيمية، وقد استهدف أيضاً التعرف على کيفية تحسين مستوي البراعة التنظيمية لدي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأکاديمية العربية من خلال الاهتمام بهذه العوامل،ولقداستخدم الباحث المنهج الوصفى المسحى الذى يعتمد على دراسة الواقع أو الظاهرة کما توجد فى الواقع، ويهتم بوصفها وصفاً دقيقاً، واستخدم الباحث الإستبيان کأداة رئيسة لجمع البيانات، وبلغ حجم العينة النهائي (302) مفردة.
شحاتة, ياسر السيد على محمد. (2018). تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279
MLA
ياسر السيد على محمد شحاتة. "تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى", مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279
HARVARD
شحاتة, ياسر السيد على محمد. (2018). 'تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279
VANCOUVER
شحاتة, ياسر السيد على محمد. تأثير العوامل النفسية الإيجابية على البراعة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمؤسسات التعليم العالى. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 207-254. doi: 10.21608/acj.2018.36279