• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
خاطر, سامح أحمد فتحى. (2018). الدور الوسيط لسمعة المنظمة فى العلاقة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية وأبعاد ولاء العملاء:( دراسة تطبيقية على عملاء البنوک التجارية بمحافظة الغربية ). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 99-144. doi: 10.21608/acj.2018.36276
سامح أحمد فتحى خاطر. "الدور الوسيط لسمعة المنظمة فى العلاقة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية وأبعاد ولاء العملاء:( دراسة تطبيقية على عملاء البنوک التجارية بمحافظة الغربية )". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 99-144. doi: 10.21608/acj.2018.36276
خاطر, سامح أحمد فتحى. (2018). 'الدور الوسيط لسمعة المنظمة فى العلاقة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية وأبعاد ولاء العملاء:( دراسة تطبيقية على عملاء البنوک التجارية بمحافظة الغربية )', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 99-144. doi: 10.21608/acj.2018.36276
خاطر, سامح أحمد فتحى. الدور الوسيط لسمعة المنظمة فى العلاقة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية وأبعاد ولاء العملاء:( دراسة تطبيقية على عملاء البنوک التجارية بمحافظة الغربية ). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 99-144. doi: 10.21608/acj.2018.36276

الدور الوسيط لسمعة المنظمة فى العلاقة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية وأبعاد ولاء العملاء:( دراسة تطبيقية على عملاء البنوک التجارية بمحافظة الغربية )

المقالة 28، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 99-144  XML PDF (1.19 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36276
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سامح أحمد فتحى خاطر
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة طنطا طنطا جمهورية مصر العربية
المستخلص
الغرض:تهدف الدراسة إلى نمذجة وإختبار العلاقات التأثيرية المباشرة وغير المباشرة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية (الوعى بممارسات المسؤولية الإجتماعية – الثقة بممارسات المسؤولية الإجتماعية-الرضا عن ممارسات المسؤولية الإجتماعية) وسمعة المنظمة وأبعاد ولاء العملاء (الولاء السلوکى – الولاء الاتجاهى) من منظور عملاء البنوک التجارية ، بالإضافة إلى بيان معنوية الاختلافات فى إدراک العملاء للمسؤولية الاجتماعية وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع – السن – المستوى التعليمى).
منهج/ منهجية الدراسة: تم الاعتماد على المنهج الإستنباطى فى التوصل إلى نموذج مقترح للعلاقات بين متغيرات الدراسة ومن ثم صياغة مجموعة من الفروض البحثية ،وباستخدام قائمة الاستقصاء تم تجميع البيانات من عينة منتظمة ممثلة لعملاء مجموعة من البنوک التجارية بمحافظة الغربية (337 عميل)، وتم معالجة وتحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائى SPSS والبرنامج الإحصائى Amos.
نتائج الدراسة: أظهرت النتائج معنوية التأثير الإيجابى لإدراک المسؤولية الاجتماعية على کل من سمعة المنظمة والولاء الاتجاهى والولاء السلوکى لعملاء البنوک محل الدراسة، معنوية التأثير الإيجابى لسمعة البنوک على أبعاد ولاء عملائها وکذلک الدور المعنوى لسمعة المنظمة (کمتغير وسيط) فى التأثير على العلاقة بين إدراک المسؤولية الإجتماعية وأبعاد ولاء العملاء. کما أشارت النتائج أيضاً إلى وجود إختلافات معنوية فى إدراک العملاء للمسؤولية الإجتماعية تعزى إلى السن والمستوى التعليمى بينما لا يوجد إختلافات معنوية تعزى إلى النوع.
الكلمات الرئيسية
إدراک المسؤولية الإجتماعية؛ سمعة المنظمة؛ الولاء السلوکى؛ الولاء الإتجاهى (الموقفى)؛ البنوک التجارية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 610
تنزیل PDF: 1,069
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.