• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
اسامة آدم, ساره. (2018). تأثير أداء وصورة العلامة التجارية الصناعية على الولاء للعلامة التجارية دراسة تطبيقية على السوق الحر للطاقة في مصر(باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 185-213. doi: 10.21608/acj.2018.36223
ساره اسامة آدم. "تأثير أداء وصورة العلامة التجارية الصناعية على الولاء للعلامة التجارية دراسة تطبيقية على السوق الحر للطاقة في مصر(باللغة الإنجليزية).". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 185-213. doi: 10.21608/acj.2018.36223
اسامة آدم, ساره. (2018). 'تأثير أداء وصورة العلامة التجارية الصناعية على الولاء للعلامة التجارية دراسة تطبيقية على السوق الحر للطاقة في مصر(باللغة الإنجليزية).', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 185-213. doi: 10.21608/acj.2018.36223
اسامة آدم, ساره. تأثير أداء وصورة العلامة التجارية الصناعية على الولاء للعلامة التجارية دراسة تطبيقية على السوق الحر للطاقة في مصر(باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 185-213. doi: 10.21608/acj.2018.36223

تأثير أداء وصورة العلامة التجارية الصناعية على الولاء للعلامة التجارية دراسة تطبيقية على السوق الحر للطاقة في مصر(باللغة الإنجليزية).

المقالة 24، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 185-213  XML PDF (824.09 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36223
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ساره اسامة آدم
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة القاهرة القاهرة جمهورية مصر العربية
المستخلص
تهدف هذه الورقة إلى دراسة تأثير الانطباعات الذهنية على الولاء للعلامة التجارية لشرکات القطاع المشترک في مجال السوق الحر للطاقة في مصر. ويقترح نموذجًا يفحص العلاقة بين الانطباعات الذهنية والولاء للعلامة التجارية لتقديم رؤى لعناصر الانطباعات الذهنية الرئيسية التي تسمح لشرکات التوريد المصرية الخاصة  بتحديد العلامات التجارية الصناعية الناجحة والتي تسهم بدورها في ولاء شرکات القطاع المشترک لها. تم توظيف البحث الوصفي. تم استخدام استبيان لجمع البيانات من عينة تمثيلية من مرکز الشراء في13 شرکة تعمل في مجال القطاع المشترک وخاصة (المهندسين والمحاسبين والجيولوجين) الذين يشارکون في عملية اتخاذ القرار بشراء المنتجات والخدمات، واستکشاف تصوراتهم تجاه شرکات التوريد المصرية الخاصة في السوق الحر للطاقة في مصر. تم استخدام تحليل عامل التأکيد لاختبار صحة المقاييس، ولاختبار فرضيات البحث تم استخدام نمذجة المعادلة الهيکلية. أظهرت النتائج أن أبعاد الانطباعات الذهنية المتمثلة فى جودة المنتج والخدمة لها تأثير کبير ومباشر على الولاء للعلامة التجارية. من ناحية أخرى، فإن صورة العلامة التجارية الصناعية لها تأثير جزئي على الولاء للعلامة التجارية ، حيث لا يوجد تأثير مباشر للمسؤولية الاجتماعية للشرکات على الولاء للعلامة التجارية ، بينما يؤثر الابتکار تأثير مباشر على الولاء للعلامة التجارية. وتشير النتائج إلى أن شرکات التوريد المصرية الخاصة يمکن أن تميز عروض منتجاتها وخدماتها وتبني علامات تجارية قوية من خلال الانطباعات الذهنية. يضيف هذا البحث إلى أدبيات العلامة التجارية الصناعية، التي هي في الغالب نوعية أو نظرية، وبالتالي تعاني من أدلة قاطعة محدودة، لا سيما من حيث فوائد الانطباعات الذهنية والآثار العملية.
الكلمات الرئيسية
سوق الطاقة المحررة؛ حقوق ملکية العلامة التجارية التجريبية؛ جمعيات العلامة التجارية؛ أداء العلامة التجارية؛ صورة العلامة التجارية الصناعية؛ ولاء العلامة التجارية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 536
تنزیل PDF: 1,326
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.