قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية).

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التسويق والأعمال الدولية الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والبحرية الإسکندرية جمهورية مصر العربية

2 قسم نظم المعلومات التجارية الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والبحرية الإسکندرية جمهورية مصر العربية

المستخلص

الغرض: تهدف الدراسة إلى اختبار العوامل التي تؤثر على قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني من خلال امتداد نموذج القبول التکنولوجي (TAM).
 التصميم / المنهجية / المنهج اعتمدت الدراسة منهجًا کميًا من خلال توزيع الاستبيانات على الطلاب في الجامعات الخاصة الذين لديهم بالفعل نظام إدارة التعلم (LMS) في کلية إدارة الأعمال في المملکة العربية السعودية.
النتائج: تؤکد نتائج الدراسة نتائج TAM الأصلية. للفعالية الذاتية للکمبيوتر والفعالية الذاتية للإنترنت تأثير مباشر على تصور الطلاب لسهولة نظام التعليم الإلکتروني. يقبل الطلاب أنظمة التعليم الإلکتروني ، عندما يفهمونها ويجدونها مفيدة وسهلة الاستخدام. من المحتمل أن يتعرض الطلاب للتعلم الاجتماعي في Fluence مثل: الأصدقاء والزملاء والمدرسين عند اعتماد (LMS) مبکرًا. ليس للنوايا السلوکية تأثير کبير على قبول الطلاب لنظام التسرب الإلکتروني.
الآثار العملية: يساعد تحديد العوامل التي تؤثر على قبول أنظمة التعليم الإلکتروني على تحسين جودة التعليم وتعزيز النظم التعليمية لتصبح أکثر فاعلية وکفاءة.
الأصالة / القيمة تحدد هذه الورقة العوامل التي تؤثر على قبول الطلاب لنظام التعلم الإلکتروني وتقدم رؤى مفيدة في نموذج TAM وتوسيعه في سياق التعلم الإلکتروني.

الكلمات الرئيسية