• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
فوزى, شيماء فريد, الصاوى, نرمين. (2018). قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 131-150. doi: 10.21608/acj.2018.36216
شيماء فريد فوزى; نرمين الصاوى. "قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية).". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 131-150. doi: 10.21608/acj.2018.36216
فوزى, شيماء فريد, الصاوى, نرمين. (2018). 'قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية).', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 131-150. doi: 10.21608/acj.2018.36216
فوزى, شيماء فريد, الصاوى, نرمين. قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 131-150. doi: 10.21608/acj.2018.36216

قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني: دراسة تطبيقية من خلال توسيع نموذج قبول التکنولوجيا في قطاع التعليم (باللغة الإنجليزية).

المقالة 17، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2018، الصفحة 131-150  XML PDF (1.1 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2018.36216
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
شيماء فريد فوزى1؛ نرمين الصاوى2
1قسم التسويق والأعمال الدولية الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والبحرية الإسکندرية جمهورية مصر العربية
2قسم نظم المعلومات التجارية الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والبحرية الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
الغرض: تهدف الدراسة إلى اختبار العوامل التي تؤثر على قبول الطلاب للتعلم الإلکتروني من خلال امتداد نموذج القبول التکنولوجي (TAM).
 التصميم / المنهجية / المنهج اعتمدت الدراسة منهجًا کميًا من خلال توزيع الاستبيانات على الطلاب في الجامعات الخاصة الذين لديهم بالفعل نظام إدارة التعلم (LMS) في کلية إدارة الأعمال في المملکة العربية السعودية.
النتائج: تؤکد نتائج الدراسة نتائج TAM الأصلية. للفعالية الذاتية للکمبيوتر والفعالية الذاتية للإنترنت تأثير مباشر على تصور الطلاب لسهولة نظام التعليم الإلکتروني. يقبل الطلاب أنظمة التعليم الإلکتروني ، عندما يفهمونها ويجدونها مفيدة وسهلة الاستخدام. من المحتمل أن يتعرض الطلاب للتعلم الاجتماعي في Fluence مثل: الأصدقاء والزملاء والمدرسين عند اعتماد (LMS) مبکرًا. ليس للنوايا السلوکية تأثير کبير على قبول الطلاب لنظام التسرب الإلکتروني.
الآثار العملية: يساعد تحديد العوامل التي تؤثر على قبول أنظمة التعليم الإلکتروني على تحسين جودة التعليم وتعزيز النظم التعليمية لتصبح أکثر فاعلية وکفاءة.
الأصالة / القيمة تحدد هذه الورقة العوامل التي تؤثر على قبول الطلاب لنظام التعلم الإلکتروني وتقدم رؤى مفيدة في نموذج TAM وتوسيعه في سياق التعلم الإلکتروني.
الكلمات الرئيسية
التسويق عبر الإنترنت؛ التعلم الإلکتروني؛ الفعالية الذاتية للإنترنت؛ الکفاءة الذاتية للکمبيوتر؛ TAM؛ الموقف؛ القبول؛ الرؤية 2030
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 258
تنزیل PDF: 823
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.