جرس, سالى رؤوف راغب, مهران, أميرة فؤاد. (2018). العلاقة بين العلامات التجارية الداخلية وسلوک العلامة التجارية لموظفي البنک: هل العوامل الشخصية للموظفين معتدلة في العلاقة؟ (باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), 83-112. doi: 10.21608/acj.2018.36206
سالى رؤوف راغب جرس; أميرة فؤاد مهران. "العلاقة بين العلامات التجارية الداخلية وسلوک العلامة التجارية لموظفي البنک: هل العوامل الشخصية للموظفين معتدلة في العلاقة؟ (باللغة الإنجليزية).". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55, 2, 2018, 83-112. doi: 10.21608/acj.2018.36206
جرس, سالى رؤوف راغب, مهران, أميرة فؤاد. (2018). 'العلاقة بين العلامات التجارية الداخلية وسلوک العلامة التجارية لموظفي البنک: هل العوامل الشخصية للموظفين معتدلة في العلاقة؟ (باللغة الإنجليزية).', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 55(2), pp. 83-112. doi: 10.21608/acj.2018.36206
جرس, سالى رؤوف راغب, مهران, أميرة فؤاد. العلاقة بين العلامات التجارية الداخلية وسلوک العلامة التجارية لموظفي البنک: هل العوامل الشخصية للموظفين معتدلة في العلاقة؟ (باللغة الإنجليزية).. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2018; 55(2): 83-112. doi: 10.21608/acj.2018.36206
العلاقة بين العلامات التجارية الداخلية وسلوک العلامة التجارية لموظفي البنک: هل العوامل الشخصية للموظفين معتدلة في العلاقة؟ (باللغة الإنجليزية).
1قسم التسويق کلية العلوم المالية والإدارية جامعة فاروس الإسکندرية جمهورية مصر العربية
2قسم التسويق کلية التجارة جامعة القاهرة القاهرة مصر
المستخلص
کتسبت العلامات التجارية الداخلية الکثير من الاهتمام مؤخرًا في أدبيات تسويق الخدمات. ومع ذلک ، لا يزال البحث التجريبي في هذا المجال نادرًا. تبحث الدراسة التالية تأثير العلامات التجارية الداخلية في البنوک على سلوک العلامات التجارية لموظفي البنک. کما يتم فحص تأثيرات الوساطة التي تتسم بها وضوح الدور والالتزام العاطفي وتأثيرات الوسطية على العوامل الشخصية للموظفين. تم استخدام تصميم مقطعي مفرد لجمع بيانات البحث ، وتم استخدام SEM لتقييم النموذج المقترح واختبار فرضيات البحث. تشير النتائج إلى أن العلامة التجارية الداخلية تؤثر على سلوک العلامات التجارية لموظفي البنک ليست مباشرة ولکن من خلال تأثيرها على وضوح دور الموظفين والتزامهم العاطفي. علاوة على ذلک ، فإن طول مدة خدمة الموظفين في بنوکهم يعزز الصلة بين وضوح الأدوار وسلوک العلامة التجارية للموظفين ، في حين أن عمر الموظفين ليس له سوى القليل من التأثيرات المعتدلة على العلاقات التي تم فحصها.