• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
هلال, أمنية عبدالعظيم. (2019). تأثير التسويق عبر الفيسبوک علي الإرتباط بالعلامة التجارية: دور الديموغرافيا والرسومات النفسية دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف الذکية في مصر.. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(1), 1-44. doi: 10.21608/acj.2019.35222
أمنية عبدالعظيم هلال. "تأثير التسويق عبر الفيسبوک علي الإرتباط بالعلامة التجارية: دور الديموغرافيا والرسومات النفسية دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف الذکية في مصر.". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56, 1, 2019, 1-44. doi: 10.21608/acj.2019.35222
هلال, أمنية عبدالعظيم. (2019). 'تأثير التسويق عبر الفيسبوک علي الإرتباط بالعلامة التجارية: دور الديموغرافيا والرسومات النفسية دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف الذکية في مصر.', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(1), pp. 1-44. doi: 10.21608/acj.2019.35222
هلال, أمنية عبدالعظيم. تأثير التسويق عبر الفيسبوک علي الإرتباط بالعلامة التجارية: دور الديموغرافيا والرسومات النفسية دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف الذکية في مصر.. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2019; 56(1): 1-44. doi: 10.21608/acj.2019.35222

تأثير التسويق عبر الفيسبوک علي الإرتباط بالعلامة التجارية: دور الديموغرافيا والرسومات النفسية دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف الذکية في مصر.

المقالة 18، المجلد 56، العدد 1، يناير 2019، الصفحة 1-44  XML PDF (1.65 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2019.35222
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أمنية عبدالعظيم هلال
قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة الزقازيق الزقازيق جمهورية مصر العربية
المستخلص
لقد نمى في الفترة الأخيرة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشکل متزايد لتنفيذ أنشطة التسويق و الإعلان(Alalwan, 2018)، و مع ذلک، فإن هناک تحدٍ دائم في کيفية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق و استخداماتها المثلى (Costa et al, 2018)، لذلک، هدفت هذه الدراسة إلى تحديد تأثير التسويق عبر موقع فيسبوک على الارتباط بالعلامة التجارية بين مستخدمي الهواتف الذکية في مصر، علاوة على ذلک، تحديد تأثير بعض العوامل الديموجرافية و السيکوجرافية على العلاقة بين التسويق عبر موقع فيسبوک و الارتباط بالعلامة التجارية، و قد تم اختيار منهج الدراسة البعدية Ex-post facto لتحقيق أهداف الدراسة الحالية، و تم اختيار العينة العنقودية (المساحية) لتحقيق هذه الأهداف، تم تصميم قائمة استقصاء لقياس متغيرات الدراسة و تم تلقي 502 قائمة استقصاء صالحة للتحليل، و لقد أظهرت النتائج أن التسويق عبر موقع فيسبوک يؤثر معنويا على الارتباط بالعلامة التجارية بين مستخدمي الهواتف الذکية في مصر، علاوة على ذلک، فإن العمر و الدخل و مستوى التعليم يؤثرون بشکل معنوي على العلاقة بين التسويق عبر موقع فيسبوک و الارتباط بالعلامة التجارية، و أخيرًا، تؤثر العوامل السيکوجرافية على العلاقة بين التسويق عبر موقع فيسبوک و الارتباط بالعلامة التجارية لدى مستخدمي الهواتف الذکية في مصر.
الكلمات الرئيسية
التسويق عبر فيسبوک؛ الارتباط بالعلامة التجارية؛ العوامل الديموجرافية؛ العوامل السيکوجرافية؛ الدراسة البعدية Ex-post facto
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 512
تنزیل PDF: 1,249
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.