حسان, محمد أحمد, بن لادن, مي عمر. (2019). تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(2), 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
محمد أحمد حسان; مي عمر بن لادن. "تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56, 2, 2019, 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
حسان, محمد أحمد, بن لادن, مي عمر. (2019). 'تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(2), pp. 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
حسان, محمد أحمد, بن لادن, مي عمر. تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2019; 56(2): 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية)
1الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري
2شرکة منتجات البناء جدة المملکة العربية السعودية
المستخلص
يهدف هذا البحث الى استکشاف العلاقة بين المسئولية الاجتماعية للبنک الاهلى التجارى بالسعودية (المسئولية تجاه العملاء، والموظفين، والمسئولية القانونية، ومسؤلية لببنک تنمية اقتصاد المجتمع) على اتجاه عملاء البنک نحو العلامة التجارية للبنک وموقفهم تجاه العلامة التجارية للبنک وولائهم لها. تم الاعتماد علي عينة سهلة المنال قوامها 285 من عملاء البنک الذين يتعاملون مع البنک فى کافة سياساته وباستخدام برنامج SPSS ver22. کانت نتائج الدراسة تؤکد أن جميع أبعاد المسئولية الاجتماعية للبنک کان لها تأثير ذو دلالة احصائية على صورة العلامة التجارية، وأيضا وجود تأثير بين أبعاد مسؤلية البنک الاجتماعية الأربع على اتجاه العملاء نحو العلامة التجارية للبنک، وأيضاَ ولائهم. وأخيراً کان لکل أبعاد المسئولية الاجتماعية للبنک واتجاه عملاؤه نحو علامته التجارية تأثير ذو دلالة احصائية على ولائهم للبنک.