• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
حسان, محمد أحمد, بن لادن, مي عمر. (2019). تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(2), 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
محمد أحمد حسان; مي عمر بن لادن. "تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية)". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56, 2, 2019, 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
حسان, محمد أحمد, بن لادن, مي عمر. (2019). 'تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية)', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(2), pp. 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469
حسان, محمد أحمد, بن لادن, مي عمر. تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية). مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2019; 56(2): 225-260. doi: 10.21608/acj.2019.34469

تأثير المسئولية الاجتماعية للشرکات على صورة العلامة التجارية، واتجاه العميل نحو العلامة التجارية وولاء العميل: دراسة حالة عن القطاع المصرفى المملکة العربية السعودية ( البنک الأهلى التجارى) (باللغة الانجليزية)

المقالة 9، المجلد 56، العدد 2، إبريل 2019، الصفحة 225-260  XML PDF (7.49 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2019.34469
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد أحمد حسان1؛ مي عمر بن لادن2
1الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري
2شرکة منتجات البناء جدة المملکة العربية السعودية
المستخلص
يهدف هذا البحث الى استکشاف العلاقة بين المسئولية الاجتماعية للبنک الاهلى التجارى بالسعودية (المسئولية تجاه العملاء، والموظفين، والمسئولية القانونية، ومسؤلية لببنک تنمية اقتصاد المجتمع) على اتجاه عملاء البنک نحو العلامة التجارية للبنک وموقفهم تجاه العلامة التجارية للبنک وولائهم لها. تم الاعتماد علي عينة سهلة المنال قوامها 285 من عملاء البنک الذين يتعاملون مع البنک فى کافة سياساته وباستخدام برنامج SPSS ver22. کانت نتائج الدراسة تؤکد أن جميع أبعاد المسئولية الاجتماعية للبنک  کان لها تأثير ذو دلالة احصائية على صورة العلامة التجارية، وأيضا  وجود  تأثير بين أبعاد مسؤلية البنک الاجتماعية الأربع على اتجاه العملاء نحو العلامة التجارية للبنک، وأيضاَ ولائهم. وأخيراً کان لکل أبعاد المسئولية الاجتماعية للبنک واتجاه عملاؤه  نحو علامته التجارية تأثير ذو دلالة احصائية على ولائهم للبنک.
الكلمات الرئيسية
المسئولية الاجتماعية؛ صورة العلامة التجارية؛ اتجاه العميل؛ ولاء العميل؛ القطاع المصرفي السعودي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,096
تنزیل PDF: 1,462
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.