• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
عزوز, علي صلاح الدين, عبد الباري, علاء عبد الواحد, المصري, ريم بهاء. (2019). أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري: بالتطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(2), 1-25. doi: 10.21608/acj.2019.34454
علي صلاح الدين عزوز; علاء عبد الواحد عبد الباري; ريم بهاء المصري. "أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري: بالتطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56, 2, 2019, 1-25. doi: 10.21608/acj.2019.34454
عزوز, علي صلاح الدين, عبد الباري, علاء عبد الواحد, المصري, ريم بهاء. (2019). 'أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري: بالتطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 56(2), pp. 1-25. doi: 10.21608/acj.2019.34454
عزوز, علي صلاح الدين, عبد الباري, علاء عبد الواحد, المصري, ريم بهاء. أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري: بالتطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2019; 56(2): 1-25. doi: 10.21608/acj.2019.34454

أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري: بالتطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي

المقالة 2، المجلد 56، العدد 2، إبريل 2019، الصفحة 1-25  XML PDF (974.02 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2019.34454
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
علي صلاح الدين عزوز1؛ علاء عبد الواحد عبد الباري2؛ ريم بهاء المصري3
1قسم التسويق الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
2قسم التسويق الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري جمهورية مصر العربية
3قسم السياحة والفنادق الأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري الإسکندرية جمهورية مصر العربية
المستخلص
تهدف الدراسة إلى قياس أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري عبر شبکات التواصل الاجتماعي، وتحديد الإستراتيجيات الأکثر تأثيرا على القرار الشرائي، في ظل عاملين: ارتفاع ظاهره الخداع التسويقي، وانخفاض دور أجهزة وجمعيات حماية المستهلک. وذلک من خلال تحليل العلاقة بين کلا من: المتغير المستقل (اللجوء للعلامة التجارية، اللجوء لوثيقة الضمان، اللجوء للمنتجات أو الخدمات الأغلى سعراً) على المتغير التابع (اتخاذ القرار الشرائي)، واعتماد المتسوق الإلکتروني على إستراتيجية الولاء للعلامة التجارية کإستراتيجية ذات تأثير مرتفع لتخفيض المخاطر المدرکة، وأن غلاء الأسعار بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر أثرت بالسلب على درجة ولائه لتلک العلامات، وأدي ذلک إلى لجوئه لعلامات تجارية أخري ذات سعر أقل وجودة مناسبة.
الكلمات الرئيسية
التسويق الإلکتروني؛ المخاطر المدرکة؛ إستراتيجيات تخفيض المخاطر؛ سلوک المستهلک
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 726
تنزیل PDF: 1,132
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.