• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
الغرباوي, محمد أحمد أمين أحمد. (2024). العلاقة بين خبرات العملاء الرقمية وتبني سلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية في مصر: الدور الوسيط لاحتواء العميل. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61(1), 367-408. doi: 10.21608/acj.2024.343021
محمد أحمد أمين أحمد الغرباوي. "العلاقة بين خبرات العملاء الرقمية وتبني سلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية في مصر: الدور الوسيط لاحتواء العميل". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61, 1, 2024, 367-408. doi: 10.21608/acj.2024.343021
الغرباوي, محمد أحمد أمين أحمد. (2024). 'العلاقة بين خبرات العملاء الرقمية وتبني سلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية في مصر: الدور الوسيط لاحتواء العميل', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 61(1), pp. 367-408. doi: 10.21608/acj.2024.343021
الغرباوي, محمد أحمد أمين أحمد. العلاقة بين خبرات العملاء الرقمية وتبني سلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية في مصر: الدور الوسيط لاحتواء العميل. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2024; 61(1): 367-408. doi: 10.21608/acj.2024.343021

العلاقة بين خبرات العملاء الرقمية وتبني سلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية في مصر: الدور الوسيط لاحتواء العميل

المقالة 10، المجلد 61، العدد 1، يناير 2024، الصفحة 367-408  XML PDF (1.56 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2024.343021
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد أحمد أمين أحمد الغرباوي
أستاذ إدارة الأعمال المساعد كلية التجارة – جامعة المنصورة
المستخلص
نتيجة تحول معظم مؤسسات الأعمال إلى القنوات الرقمية المختلفة في التعامل مع العملاء، مثل مواقع الويب، والتطبيقات الرقمية، أصبح لخبرات العملاء الرقمية أهمية بالغة في رسم السياسات والأنشطة التسويقية المختلفة، وأصبح التحدي الأساسي أمام المنظمات اليوم هو خلق تجربة ناجحة للعملاء، وذلك لدعم سلوكياتهم الإيجابية تجاه ما تقدمه هذه المنظمات، مثل الاحتواء، وتبني سلوكيات المواطنة. وعلى الرغم من الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه خبرات العملاء الرقمية في ذلك إلا أنه لم يتم الاهتمام الكافي ببحث هذا المتغير المهم في البحوث التسويقية، لذلك تأتي هذه الدراسة لبحث دور خبرات العملاء الرقمية في دعم احتواء العملاء وتبينهم لسلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية في مصر.
تم اختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة باستخدام Warp pls 8 وتم تجميع البيانات من 307 من عملاء الخدمات المصرفية الرقمية في مصر، وقد أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي لخبرات العملاء الرقمية على كل من الاحتواء وتبني سلوكيات المواطنة تجاه الخدمات المصرفية الرقمية، بالإضافة إلي زيادة تأثير خبرات العملاء الرقمية على تبني سلوكيات المواطنة عند توسيط احتواء العميل، وقدمت الدراسة العديد من التوصيات التطبيقية والبحثية.
الكلمات الرئيسية
خبرات العملاء الرقمية؛ احتواء العميل؛ مواطنة العميل؛ الخدمات المصرفية الرقمية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 288
تنزیل PDF: 513
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.