• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
هلال, أمنية عبد العظيم. (2023). هل يلعب التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية دوراً في تحقيق نواتج تسويقية إيجابية؟ دراسة ميدانية على عملاء بعض البنوك في مصر. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), 129-166. doi: 10.21608/acj.2023.311399
أمنية عبد العظيم هلال. "هل يلعب التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية دوراً في تحقيق نواتج تسويقية إيجابية؟ دراسة ميدانية على عملاء بعض البنوك في مصر". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60, 4, 2023, 129-166. doi: 10.21608/acj.2023.311399
هلال, أمنية عبد العظيم. (2023). 'هل يلعب التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية دوراً في تحقيق نواتج تسويقية إيجابية؟ دراسة ميدانية على عملاء بعض البنوك في مصر', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), pp. 129-166. doi: 10.21608/acj.2023.311399
هلال, أمنية عبد العظيم. هل يلعب التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية دوراً في تحقيق نواتج تسويقية إيجابية؟ دراسة ميدانية على عملاء بعض البنوك في مصر. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2023; 60(4): 129-166. doi: 10.21608/acj.2023.311399

هل يلعب التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية دوراً في تحقيق نواتج تسويقية إيجابية؟ دراسة ميدانية على عملاء بعض البنوك في مصر

المقالة 3، المجلد 60، العدد 4، يوليو 2023، الصفحة 129-166  XML PDF (1.71 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2023.311399
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أمنية عبد العظيم هلالorcid
كلية التجارة، جامعة الزقازيق
المستخلص
سارعت أغلب المنظمات في الآونة الأخيرة إلى القيام بمجهودات التسويق إعتماداً على تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات جنباً إلى جنب مع التسويق التقليدي، و من بين أبرز استراتيجيات التسويق المعاصرة التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية Avatar Marketing و الذي يعتمد على إتاحة مندوب/مساعد مبيعات إفتراضي على موقع المنظمة لتقديم خدمات دعم و مساعدة متنوعة للعملاء، و بالرغم من كون هذا النمط التسويقي المبتكر من حلول المستقبل؛ إلا أن الأمر مازال يحيط به قدر كبير من الغموض و عدم التأكد فيما يتعلق بجدوى و منافع هذا النمط، لذا هدفت هذه الدراسة إلى تناول و تحليل مجموعة النواتج المتوقعة لتطبيق و تبني هذه الاستراتيجية من خلال دراسة العلاقة بين التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية Avatar Marketing و عدد من النواتج التسويقية (رضا العملاء و ثقتهم و نية شرائهم و إتجاهاتهم نحو المنتج و نشرهم للكلمة المنطوقة-التقليدية و الإلكترونية) بالتطبيق على عملاء عدد من البنوك في مصر، و تم تطوير عدد من الفروض و إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية، و تم تحليل البيانات التي تم تجميعها من عينة قوامها 366 مفردة من العملاء بطريقة ميسرة تحكمية، و تم اختبار الفروض من خلال تحليل الإنحدار البسيط و المتعدد، و أظهرت النتائج قبول عدد من فروض الدراسة، مما يُشجع القائمين على المجهودات التسويقية بالبنوك في مصر على تطبيق و تبني هذه الإستراتيجية، و تم عرض عدد من الدلالات العلمية و العملية و تقديم عدد من التوصيات.
الكلمات الرئيسية
التسويق من خلال الشخصية الإفتراضية Avatar Marketing؛ رضا العملاء؛ ثقة العملاء؛ نية الشراء؛ إتجاهات العملاء نحو المنتج؛ و الكلمة المنطوقة- التقليدية و الإلكترونية؛ البنوك في مصر
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 314
تنزیل PDF: 474
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.