• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
محمد, صبحي مصطفى, الغرباوي, علاء الدين حسن, البرقي, سحر صبحي. (2023). أثر إستخدام التسويق الرقمي على العلاقة بين مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) وتكامل سلسلة الإمداد"دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية في مصر". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), 69-128. doi: 10.21608/acj.2023.311395
صبحي مصطفى محمد; علاء الدين حسن الغرباوي; سحر صبحي البرقي. "أثر إستخدام التسويق الرقمي على العلاقة بين مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) وتكامل سلسلة الإمداد"دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية في مصر"". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60, 4, 2023, 69-128. doi: 10.21608/acj.2023.311395
محمد, صبحي مصطفى, الغرباوي, علاء الدين حسن, البرقي, سحر صبحي. (2023). 'أثر إستخدام التسويق الرقمي على العلاقة بين مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) وتكامل سلسلة الإمداد"دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية في مصر"', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), pp. 69-128. doi: 10.21608/acj.2023.311395
محمد, صبحي مصطفى, الغرباوي, علاء الدين حسن, البرقي, سحر صبحي. أثر إستخدام التسويق الرقمي على العلاقة بين مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) وتكامل سلسلة الإمداد"دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية في مصر". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2023; 60(4): 69-128. doi: 10.21608/acj.2023.311395

أثر إستخدام التسويق الرقمي على العلاقة بين مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) وتكامل سلسلة الإمداد"دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية في مصر"

المقالة 2، المجلد 60، العدد 4، يوليو 2023، الصفحة 69-128  XML PDF (1.57 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2023.311395
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
صبحي مصطفى محمدorcid 1؛ علاء الدين حسن الغرباوي2؛ سحر صبحي البرقي3
1الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الاسكندرية.
2استاذ التسويق و وكيل كلية الأعمال لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة – جامعة الإسكندرية جمهورية مصر العربية
3الأستاذ المساعد بقسم إدارة لوجستيات سلاسل الإمداد، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، جمهورية مصر العربية
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقات بين مقدمي الخدمات اللوجستية من الطرف الرابع (4PL) بأبعاده (القدرة اللوجستية، والمرونة)، والتكامل في سلسلة الإمداد وأبعاد قياسه (التكامل الداخلي، التكامل مع الموردين، التكامل مع العملاء)، وقياس أثر التسويق الرقمي بأبعاده (الجذب، الإستغراق، الإحتفاظ، التعلم، التواصل) على مجموعة العلاقات بينهم، دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية في مصر، تكون مجتمع الدراسة من الشركات التي تقوم بعمليات تصنيع الأدوية في قطاع الصناعات الدوائية في مصر. وقام الباحثون بمراجعة الدراسات السابقة ذات العلاقة بمتغيرات الدراسة والتي تناولت العلاقات بين الأبعاد في سبيل الكشف عن الفجوة البحثية وبناء نموذج الدراسة والفروض المحققة للعلاقات، ثم بناء وتطوير اسئلة قائمة الاستقصاء لقياس أبعاد متغيرات الدراسة، وتم إجراء المقابلات الشخصية مع عدد (10) من مديري إدارات بشركات تصنيع الأدوية، كما تم اختبار صحة فروض الدراسة إحصائياً اعتماداً على بيانات الدراسة الميدانية التي تم جمعها بواسطة قائمة الاستقصاء وتوزيع 196 استمارة على مديري (البيع والتوزيع، المخازن والمشتريات، الإنتاج، الانشطة اللوجستية، وإدارة سلاسل الإمداد)، وتم استرداد عدد (158) استمارة من كل شركة، واستخدم عدد (130) استمارة فقط التي توافر بها المعلومات المطلوبة كاملة صحيحة قابلة لاستخدمها في التحليل، واستخدمت الدراسة الحالية برنامج (SPSS) في اعداد وتجهيز بيانات الدراسة الاستطلاعية، ثم إجراء نموذج المعادلة الهيكلية (SEM) لنموذج الدراسة باستخدام برنامج (Smart PLS) لاختبار صحة فروض الدراسة. ومن النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن هناك علاقة موجبة ومعنوية بين القدرة اللوجستية لمقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) و كلً من (التكامل الداخلي، التكامل مع الموردين، التكامل مع العملاء)، ويوجد ايضاً علاقة موجبة ومعنوية بين مرونة مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) والتكامل الداخلي والتكامل مع العملاء، في حين لا يوجد علاقة معنوية بين مرونة مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) والتكامل مع الموردين، بينما جاءت نتائج اختبار صحة فروض أثر التسويق الرقمي على العلاقات بينهم، بأن هناك تأثير موجب ومعنوي لأبعاد التسويق الرقمي على العلاقة بين القدرة اللوجستية لمقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) والتكامل الداخلي والتكامل مع العملاء، وأنه لايوجد تأثير معنوي لأبعاد التسويق الرقمي على العلاقة بين القدرة اللوجستية لمقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) والتكامل مع الموردين، ولا يوجد تأثير معنوي لأبعاد لتسويق الرقمي على العلاقة بين مرونة مقدمي لوجستيات الطرف الرابع (4PL) والتكامل الداخلي والتكامل مع الموردين والعملاء.
الكلمات الرئيسية
مقدم الخدمات اللوجستية من الطرف الرابع؛ تكامل سلسلة الإمداد؛ التكامل الداخلي؛ التكامل مع الموردين؛ التكامل مع العملاء؛ التسويق الرقمي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 606
تنزیل PDF: 759
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.