• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
السعدني, نرمين أحمد. (2023). إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
نرمين أحمد السعدني. "إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60, 4, 2023, 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
السعدني, نرمين أحمد. (2023). 'إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), pp. 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
السعدني, نرمين أحمد. إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2023; 60(4): 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367

إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية

المقالة 1، المجلد 60، العدد 4، يوليو 2023، الصفحة 1-68  XML PDF (1.89 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2023.311367
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نرمين أحمد السعدنيorcid
الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة- جامعة القاهرة
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى إختبار أثر إدراك العملاء لقيمة تطبيق الواقع المعزز "IKEA Place" عبر الهاتف الذكى على النوايا السلوكية. وفقاً لنموذج الإدراك - العاطفة – السلوك ، تقترح هذه الدراسة أن إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على النوايا السلوكية بتوسيط كل من حب العلامة التجارية والإلهام النفسي. تم جمع وتحليل البيانات بالإعتماد على عينة ميسرة من عملاء أيكيا فى مصر بلغت (385) مفردة باستخدام طريقة المربعات الصغرى الجزئية لنمذجة المعادلة الهيكلية (PLS-SEM). تشير النتائج إلى قبول جميع فروض الدراسة المباشرة وغير المباشرة فيما عدا العلاقة بين القيم الاجتماعية ونية استمرار الشراء. بالإضافة إلى رفض الإلهام النفسي كمتغير وسيط فى العلاقة بين القيم الترفيهية ونية إعادة استخدام التطبيق.
الكلمات الرئيسية
الواقع المعزز؛ حب العلامة التجارية - الإلهام النفسي- النوايا السلوكية؛ أيكيا
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 604
تنزیل PDF: 802
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.