السعدني, نرمين أحمد. (2023). إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
نرمين أحمد السعدني. "إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60, 4, 2023, 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
السعدني, نرمين أحمد. (2023). 'إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 60(4), pp. 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
السعدني, نرمين أحمد. إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2023; 60(4): 1-68. doi: 10.21608/acj.2023.311367
إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز وأثره على النوايا السلوكية
الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة- جامعة القاهرة
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى إختبار أثر إدراك العملاء لقيمة تطبيق الواقع المعزز "IKEA Place" عبر الهاتف الذكى على النوايا السلوكية. وفقاً لنموذج الإدراك - العاطفة – السلوك ، تقترح هذه الدراسة أن إدراك العملاء لقيمة تطبيقات الواقع المعزز تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على النوايا السلوكية بتوسيط كل من حب العلامة التجارية والإلهام النفسي. تم جمع وتحليل البيانات بالإعتماد على عينة ميسرة من عملاء أيكيا فى مصر بلغت (385) مفردة باستخدام طريقة المربعات الصغرى الجزئية لنمذجة المعادلة الهيكلية (PLS-SEM). تشير النتائج إلى قبول جميع فروض الدراسة المباشرة وغير المباشرة فيما عدا العلاقة بين القيم الاجتماعية ونية استمرار الشراء. بالإضافة إلى رفض الإلهام النفسي كمتغير وسيط فى العلاقة بين القيم الترفيهية ونية إعادة استخدام التطبيق.