• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
شاذلى, إيمان محمود. (2022). تأثير التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية: دراسة تطبيقية بالمعاهد العليا الخاصة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(6), 81-129. doi: 10.21608/acj.2022.272014
إيمان محمود شاذلى. "تأثير التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية: دراسة تطبيقية بالمعاهد العليا الخاصة". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59, 6, 2022, 81-129. doi: 10.21608/acj.2022.272014
شاذلى, إيمان محمود. (2022). 'تأثير التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية: دراسة تطبيقية بالمعاهد العليا الخاصة', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(6), pp. 81-129. doi: 10.21608/acj.2022.272014
شاذلى, إيمان محمود. تأثير التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية: دراسة تطبيقية بالمعاهد العليا الخاصة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2022; 59(6): 81-129. doi: 10.21608/acj.2022.272014

تأثير التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية: دراسة تطبيقية بالمعاهد العليا الخاصة

المقالة 3، المجلد 59، العدد 6، أكتوبر 2022، الصفحة 81-129  XML PDF (2.07 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2022.272014
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إيمان محمود شاذلى
مدرس إدارة الأعمال المعهد العالى للإدارة والسكرتارية – القاهرة
المستخلص
 أستهدف البحث الحالى دراسة تأثير عمليات إدارة المعرفة  على جودة الخدمة التعليمية، مع أختبار الدور الوسيط للتحول الرقمى بالمعاهد العليا الخاصة، وفى سبيل القيام بذلك، قامت الباحثة بتصميم قائمة أستقصاء تشمل متغيرات البحث وتوزيعها على عينة من أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد العليا الخاصة، حيث بلغت عينة البحث 312 مفردة، وتم أسترداد عدد 223 استمارة وذلك بنسبة أستجابة 72%، وقد وجدت النتائج أن هناك تأثير لعمليات إدارة المعرفة على مستوى جودة الخدمة التعليمية بالمعاهد الخاضعة للدراسة معنوياً ومتوسطاَ، وذلك بدلالة معامل الإنحدار ((β=1.84، ومعامل قيمة F=379.09))، وأن العلاقة بين المتغيرين قوية جداَ وذلك بدلالة قيمة معامل الارتباط (R=%78). كما أن التأثير الكلى للتحول الرقمى على العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية بالمعاهد مجتمع الدراسة معنوى إيجابى ومتوسطاً، وذلك بدلالة قيمة معامل المسار (P=0.828)،وأن التحول الرقمى ساهم كمتغير وسيط فى أثبات العلاقة المعنوية بين عمليات إدارة المعرفة وجودة الخدمة التعليمية، وبناءً على ما توصلت إلية الدراسة من نتائج، قدمت العديد من التوصيات الهامة المتعلقة بمجال البحث.
الكلمات الرئيسية
التحول الرقمي؛ عمليات إدارة المعرفة؛ جودة الخدمة التعليمية؛ الرقمنة؛ المعاهد العليا؛ إدارة المعرفة
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,276
تنزیل PDF: 1,472
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.