• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
السعدني, نرمين أحمد. (2022). تأثير الحمل الزائد للمعلومات عن كوفيد-19 على الشراء الإندفاعى لمستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى من الجيل "Z" بتطبيق نموذج S-O-R. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(6), 31-80. doi: 10.21608/acj.2022.272012
نرمين أحمد السعدني. "تأثير الحمل الزائد للمعلومات عن كوفيد-19 على الشراء الإندفاعى لمستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى من الجيل "Z" بتطبيق نموذج S-O-R". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59, 6, 2022, 31-80. doi: 10.21608/acj.2022.272012
السعدني, نرمين أحمد. (2022). 'تأثير الحمل الزائد للمعلومات عن كوفيد-19 على الشراء الإندفاعى لمستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى من الجيل "Z" بتطبيق نموذج S-O-R', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(6), pp. 31-80. doi: 10.21608/acj.2022.272012
السعدني, نرمين أحمد. تأثير الحمل الزائد للمعلومات عن كوفيد-19 على الشراء الإندفاعى لمستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى من الجيل "Z" بتطبيق نموذج S-O-R. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2022; 59(6): 31-80. doi: 10.21608/acj.2022.272012

تأثير الحمل الزائد للمعلومات عن كوفيد-19 على الشراء الإندفاعى لمستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى من الجيل "Z" بتطبيق نموذج S-O-R

المقالة 2، المجلد 59، العدد 6، أكتوبر 2022، الصفحة 31-80  XML PDF (1.81 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2022.272012
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نرمين أحمد السعدنيorcid
الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة- جامعة القاهرة
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى استخدام نموذج (S-O-R) لإختبار تأثير الحمل الزائد للمعلومات عن كوفيد-19 على الشراء الإندفاعى لدى مستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى من الجيل "Z"، واستكشاف الدورالوسيط  لكل من المخاطر المدركة، والشعور بالقلق من المعلومات، والشعور بالإرهاق من استخدام وسائل التواصل الإجتماعى . تم جمع وتحليل البيانات بالإعتماد على عينة ميسرة من مستخدمى وسائل التواصل الإجتماعى بلغت (478) مفردة باستخدام طريقة المربعات الصغرى الجزئية لنمذجة المعادلة الهيكلية (PLS-SEM).  وأظهرت الدراسة وجود تأثير إيجابى للحمل الزائد للمعلومات على الشراء الإندفاعى، كما تبين دور المخاطر المدركة والقلق من المعلومات كمتغيرات وسيطة فى توضيح العلاقة بين الحمل الزائد للمعلومات والشراء الاندفاعى. كما توصلت النتائج إلى أن ترتيب العوامل الأكثر تأثيراً على الشراء الإندفاعى كانت كما يلى على التوالى: المخاطر المدركة، الحمل الزائد للمعلومات، القلق من المعلومات. وأخيراً لم يتبين دورالشعور بالإرهاق من استخدام وسائل التواصل الإجتماعى للتأثير المباشر أو غيرالمباشر على الشراء الإندفاعى.
الكلمات الرئيسية
الحمل الزائد للمعلومات - الشراء الإندفاعى- المخاطر المدركة - القلق من المعلومات؛ ارهاق وسائل التواصل الإجتما عي- نموذج S-O-R
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 623
تنزیل PDF: 744
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.