العباسى, إيناس محمد. (2022). أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(1), 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
إيناس محمد العباسى. "أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59, 1, 2022, 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
العباسى, إيناس محمد. (2022). 'أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(1), pp. 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
العباسى, إيناس محمد. أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2022; 59(1): 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية
تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير أبعاد التلعيب (المنفعه، سهولة الاستخدام، الاستمتاع، المرح،التمييز، التأثير الإجتماعي) کأحد الأدوات الحديثة فى تنشيط المبيعات على ولاء العميل للعلامات التجارية بتوسيط کل من إرتباط العميل والقيمة التحويلية للعميل ، وذلک بالتطبيق على عينة من 324 من طلاب الجامعات المصرية الحکومية الممثلين لعملاء مجموعة من العلامات التجارية وهى McDonald’s, Adidas, Coca-cola, Nike, Pepsi, Starbucks، وبإستخدام نموذج المعادلة الهيکلية المتوفرة بحزمة أساليب التحليل الإحصائي (AMOS Ver.21) تم التحليل الإحصائى تم إختبار تسعة فروض، وقد أثبتت النتائج وجود تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التلعيب ولاء العميل للعلامات التجارية ،کما تم إثبات وجود تأثير معنوى إيجابى بشکل جزئى للإرتباط کمتغير وسيط فى العلاقة بين التلعيب والولاء،وإثبات وجود تأثير معنوى إيجابى للقيمة التحويلية کمتغير وسيط فى العلاقة بين التلعيب والولاء، وقد تم إقتراح مجموعة من التوصيات بناء على النتائج التى تم التوصل إليها ومنها ضرورة إهتمام الشرکات أصحاب المنتجات التى تحمل العلامات موضع البحث بالتلعيب کأداه حديثة ولها تأثير کبير فى إرتباط العميل و خلق قيمة تحويلية له وولاء العميل للعلامة.