• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 58 (2021)
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
العباسى, إيناس محمد. (2022). أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(1), 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
إيناس محمد العباسى. "أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59, 1, 2022, 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
العباسى, إيناس محمد. (2022). 'أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 59(1), pp. 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030
العباسى, إيناس محمد. أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2022; 59(1): 137-182. doi: 10.21608/acj.2022.227030

أثر إستخدام أبعاد التلعيب على الولاء للعلامة التجارية: تحليل الدور الوسيط للإرتباط والقيمة التحويلية للعميل – دراسة تطبيقية

المقالة 4، المجلد 59، العدد 1، يناير 2022، الصفحة 137-182  XML
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2022.227030
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إيناس محمد العباسى
کلية التجارة -جامعة کفر الشيخ
المستخلص
تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير أبعاد التلعيب (المنفعه، سهولة الاستخدام، الاستمتاع، المرح،التمييز، التأثير الإجتماعي) کأحد الأدوات الحديثة فى تنشيط المبيعات على ولاء العميل للعلامات التجارية بتوسيط کل من إرتباط العميل والقيمة التحويلية للعميل ، وذلک بالتطبيق على عينة من 324 من طلاب الجامعات المصرية الحکومية الممثلين لعملاء مجموعة من العلامات التجارية وهى McDonald’s, Adidas, Coca-cola, Nike, Pepsi, Starbucks، وبإستخدام نموذج المعادلة الهيکلية المتوفرة بحزمة أساليب التحليل الإحصائي (AMOS Ver.21) تم التحليل الإحصائى تم إختبار تسعة فروض، وقد أثبتت النتائج وجود تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التلعيب ولاء العميل للعلامات التجارية ،کما تم إثبات وجود تأثير معنوى إيجابى بشکل جزئى  للإرتباط کمتغير وسيط فى العلاقة بين التلعيب والولاء،وإثبات وجود تأثير معنوى إيجابى للقيمة التحويلية کمتغير وسيط فى العلاقة بين التلعيب والولاء، وقد تم إقتراح مجموعة من التوصيات بناء على النتائج التى تم التوصل إليها ومنها ضرورة إهتمام الشرکات أصحاب المنتجات التى تحمل العلامات موضع البحث بالتلعيب کأداه حديثة ولها تأثير کبير فى إرتباط العميل و خلق قيمة تحويلية له وولاء العميل للعلامة.
الكلمات الرئيسية
التلعيب؛ إرتباط العميل؛ القيمة التحويلية للعميل؛ الولاء للعلامة التجارية
الملفات الأخرى ذات الصلة
download AUJAS_Volume 59_No1 _A04.pdf
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 675
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.