• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
خشان, محمد عبد النبي. (2021). حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(4), 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
محمد عبد النبي خشان. "حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 4, 2021, 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
خشان, محمد عبد النبي. (2021). 'حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(4), pp. 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
خشان, محمد عبد النبي. حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(4): 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111

حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة

المقالة 4، المجلد 58، العدد 4، أغسطس 2021، الصفحة 91-140  XML PDF (983.84 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2021.192111
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد عبد النبي خشانorcid
قسم اداره الاعمال، کلية التجارة، جامعه المنصورة، مصر.
المستخلص
استهدفت تلک الدراسة بحث دور کل من إدراک العملاء لأصالة العلامة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية على تأييدهم للعلامة التجارية من خلال توسيط حب العلامة. وقد تم الاعتماد على قائمة استقصاء لتجميع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة لعينة قوامها 384 مفردة من عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة. وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيکلية بالمربعات الصغرى الجزئية PLS-SEM اعتماداً على البرنامج الإحصائي WarpPLS.7. وقد تمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي إيجابي لکل من إدراک العملاء لأصالة العلامة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية على حب العلامة وتأييدهم للعلامة التجارية، کما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لحب العلامة على تأييدهم للعلامة التجارية. بالإضافة إلى أن حب العلامة التجارية يتوسط العلاقة بين کل من أبعاد أصالة العلامة وتوافق هوية العملاء مع العلامة التجارية على تأييدهم للعلامة التجارية. کما أشارت النتائج إلى وجود اختلاف بين آراء العملاء محل الدراسة فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة وفقاً لبعض المتغيرات الديموغرافية.
الكلمات الرئيسية
أصالة العلامة؛ توافق هوية العميل مع العلامة التجارية؛ حب العلامة؛ تأييد العلامة التجارية؛ الهاتف المحمول
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,545
تنزیل PDF: 1,580
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.