خشان, محمد عبد النبي. (2021). حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(4), 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
محمد عبد النبي خشان. "حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 4, 2021, 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
خشان, محمد عبد النبي. (2021). 'حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(4), pp. 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
خشان, محمد عبد النبي. حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(4): 91-140. doi: 10.21608/acj.2021.192111
حب العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين کل من أصالة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية وتأييدها: بالتطبيق على عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة
قسم اداره الاعمال، کلية التجارة، جامعه المنصورة، مصر.
المستخلص
استهدفت تلک الدراسة بحث دور کل من إدراک العملاء لأصالة العلامة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية على تأييدهم للعلامة التجارية من خلال توسيط حب العلامة. وقد تم الاعتماد على قائمة استقصاء لتجميع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة لعينة قوامها 384 مفردة من عملاء الهواتف المحمولة من طلاب جامعة المنصورة. وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيکلية بالمربعات الصغرى الجزئية PLS-SEM اعتماداً على البرنامج الإحصائي WarpPLS.7. وقد تمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي إيجابي لکل من إدراک العملاء لأصالة العلامة وتوافق هوية العميل مع العلامة التجارية على حب العلامة وتأييدهم للعلامة التجارية، کما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لحب العلامة على تأييدهم للعلامة التجارية. بالإضافة إلى أن حب العلامة التجارية يتوسط العلاقة بين کل من أبعاد أصالة العلامة وتوافق هوية العملاء مع العلامة التجارية على تأييدهم للعلامة التجارية. کما أشارت النتائج إلى وجود اختلاف بين آراء العملاء محل الدراسة فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة وفقاً لبعض المتغيرات الديموغرافية.