• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
عبداللطيف, محمد محمود, الشوربجي, أميره سالم عبداللطيف. (2021). توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية في العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام العميل: دراسة تطبيقية على عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(4), 37-90. doi: 10.21608/acj.2021.192110
محمد محمود عبداللطيف; أميره سالم عبداللطيف الشوربجي. "توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية في العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام العميل: دراسة تطبيقية على عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 4, 2021, 37-90. doi: 10.21608/acj.2021.192110
عبداللطيف, محمد محمود, الشوربجي, أميره سالم عبداللطيف. (2021). 'توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية في العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام العميل: دراسة تطبيقية على عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(4), pp. 37-90. doi: 10.21608/acj.2021.192110
عبداللطيف, محمد محمود, الشوربجي, أميره سالم عبداللطيف. توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية في العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام العميل: دراسة تطبيقية على عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(4): 37-90. doi: 10.21608/acj.2021.192110

توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية في العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام العميل: دراسة تطبيقية على عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية

المقالة 3، المجلد 58، العدد 4، أغسطس 2021، الصفحة 37-90  XML PDF (1.35 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2021.192110
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
محمد محمود عبداللطيف؛ أميره سالم عبداللطيف الشوربجي
قسم إدارة الأعمال - کلية التجارة - جامعة المنصورة
المستخلص
استهدف هذا البحث معرفة العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية من خلال توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية. وتم استخدام أسلوب معادلة البناء الهيکلية بغرض معرفة علاقة إصلاح الخدمة بالتزام العميل من خلال توسيط الکلمة المنطوقة الإلکترونية. وتم اختيار أسلوب کمي باستخدام المدخل الاستنتاجي في هذا البحث. کما تم إعداد قائمة الاستقصاء، وتم توجيهها إلى عملاء شرکات الاتصالات بالمملکة العربية السعودية عن طريق الانترنت. ولتحليل بيانات البحث الأولية، تم الاعتماد على البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال هذه البيانات. وقد بلغت الاستجابة 404 قائمة استقصاء، وکانت عدد القوائم الصحيحة 373 قائمة. وقد أوضحت نتائج البحث وجود ارتباط معنوي ايجابي بين إصلاح الخدمة والتزام العميل والکلمة المنطوقة الإلکترونية. وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لإصلاح الخدمة على الکلمة المنطوقة الإلکترونية، وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لإصلاح الخدمة على التزام العميل. وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي ايجابي للکلمة المنطوقة الإلکترونية على التـزام العميل. کما توصلت إلى أن الکلمة المنطوقة الإلکترونية تتوسط معنوياً العلاقة بين إصلاح الخدمة والتزام العميل. وتوصلت النتائج أيضاً إلى وجود فروق معنوية في إدراک العملاء لکل من إصلاح الخدمة والتزام العميل والکلمة المنطوقة الإلکترونية وفقاً للنوع والعمر والدخل الشهري للأسرة وعدد سنوات التعامل مع الشرکة وعدد شکاوى العملاء.
الكلمات الرئيسية
إصلاح الخدمة؛ التزام العميل؛ الکلمة المنطوقة الإلکترونية؛ جاذبية المصدر؛ التعويض
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 439
تنزیل PDF: 935
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.