• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
توفيق, أماني محمد. (2021). أثر خصائص المتجر الإلکتروني على السلوک الشرائي الإلکتروني: تحليل الدور الوسيط للقيمة المدرکة ورضا العميل لعينة من المشترين من على صفحات الفيس بوک. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(3), 1-42. doi: 10.21608/acj.2021.170262
أماني محمد توفيق. "أثر خصائص المتجر الإلکتروني على السلوک الشرائي الإلکتروني: تحليل الدور الوسيط للقيمة المدرکة ورضا العميل لعينة من المشترين من على صفحات الفيس بوک". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 3, 2021, 1-42. doi: 10.21608/acj.2021.170262
توفيق, أماني محمد. (2021). 'أثر خصائص المتجر الإلکتروني على السلوک الشرائي الإلکتروني: تحليل الدور الوسيط للقيمة المدرکة ورضا العميل لعينة من المشترين من على صفحات الفيس بوک', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(3), pp. 1-42. doi: 10.21608/acj.2021.170262
توفيق, أماني محمد. أثر خصائص المتجر الإلکتروني على السلوک الشرائي الإلکتروني: تحليل الدور الوسيط للقيمة المدرکة ورضا العميل لعينة من المشترين من على صفحات الفيس بوک. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(3): 1-42. doi: 10.21608/acj.2021.170262

أثر خصائص المتجر الإلکتروني على السلوک الشرائي الإلکتروني: تحليل الدور الوسيط للقيمة المدرکة ورضا العميل لعينة من المشترين من على صفحات الفيس بوک

المقالة 2، المجلد 58، العدد 3، إبريل 2021، الصفحة 1-42  XML PDF (1.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2021.170262
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أماني محمد توفيق
المعهد العالى للعلوم الإدارية مدينة الثقافة والعلوم - جمهورية مصر العربية
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر خصائص المتاجر الإلکترونية في مراحل الشراء المختلفة على السلوک الشرائي الإلکتروني من خلال الدور الوسيط لرضا العملاء، والقيمة المدرکة لهم، ولتحقيق ذلک؛ تم تصميم استمارة استقصاء وُزعت على عدد 384 من مستخدمي الفيسبوک باستخدام البريد الإلکترونيفي مختلف مناطق مصر للتعرف على آرائهم عن الشراء من المواقع الإلکترونية. خضعت منها (311) استمارة للمعالجة الإحصائية، وقد أشارت نتائج الدراسة الميدانية إلى: وجود أثر لخصائص المتاجر الإلکترونية على السلوک الشرائي الإلکتروني، وأن هناک تبايناً في درجة تأثير متغيرات خصائص المتجر الإلکتروني على القيمة المدرکة للعميل، وکانت أکثر المتغيرات تأثيراً: خصائص المتجر الإلکتروني في مرحلة الشراء ثم مرحلة ماقبل الشراء، تليها مرحلة مابعد الشراء. وکانت أکثر متغيرات خصائص المتجر الإلکتروني تأثيراً في بناء رضا العميل هي خصائص المتجر الإلکتروني في مرحلة مابعد الشراء، ثم مرحلة الشراء، وأخيراً في مرحلة ماقبل الشراء. کما أن هناک تأثيرًا مباشرًا للقيمة المدرکة على رضا العميل. وتأثيرًا غير مباشرٍ لخصائص المتجر الإلکتروني على الرضا من خلال القيمة المدرکة، وعلى السلوک الشرائي الإلکتروني من خلال القيمة المدرکة للعميل ورضا العميل، وتأثيرًا آخر للقيمة المدرکة للعميل على السلوک الشرائي الإلکتروني من خلال الرضا.
وفي النهاية، أوصت الدراسة المنظمات بضرورة معرفة ودراسة احتياجات عملائها لتحدد أکثر متغيرات خصائص المتجر الإلکتروني إشباعاً لتلک الاحتياجات، ومن ثم تطبيقها؛ وذلک في ضوء حجم المنظمة ونوع عملها وإمکانياتها المادية، وبناء استراتيجيات تسويقية متجددة تهدف إلى تنمية العلاقة الإلکترونية بين الشرکة وعملائها.
الكلمات الرئيسية
السلوک الشرائي الإلکتروني؛ رضا العميل؛ القيمة المدرکة؛ خصائص المتجر الإلکتروني؛ مراحل الشراء
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 449
تنزیل PDF: 806
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.