• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
خشان, محمد عبد النبي. (2021). توسيط إمتنان ورضا العميل في العلاقة بين المشارکة في خلق القيمة والنوايا السلوکية الإيجابية لعملاء الفنادق بمصر: الدور المعدل للعدالة المدرکة لسعر الخدمة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(1), 403-459. doi: 10.21608/acj.2021.146601
محمد عبد النبي خشان. "توسيط إمتنان ورضا العميل في العلاقة بين المشارکة في خلق القيمة والنوايا السلوکية الإيجابية لعملاء الفنادق بمصر: الدور المعدل للعدالة المدرکة لسعر الخدمة". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 1, 2021, 403-459. doi: 10.21608/acj.2021.146601
خشان, محمد عبد النبي. (2021). 'توسيط إمتنان ورضا العميل في العلاقة بين المشارکة في خلق القيمة والنوايا السلوکية الإيجابية لعملاء الفنادق بمصر: الدور المعدل للعدالة المدرکة لسعر الخدمة', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(1), pp. 403-459. doi: 10.21608/acj.2021.146601
خشان, محمد عبد النبي. توسيط إمتنان ورضا العميل في العلاقة بين المشارکة في خلق القيمة والنوايا السلوکية الإيجابية لعملاء الفنادق بمصر: الدور المعدل للعدالة المدرکة لسعر الخدمة. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(1): 403-459. doi: 10.21608/acj.2021.146601

توسيط إمتنان ورضا العميل في العلاقة بين المشارکة في خلق القيمة والنوايا السلوکية الإيجابية لعملاء الفنادق بمصر: الدور المعدل للعدالة المدرکة لسعر الخدمة

المقالة 11، المجلد 58، العدد 1، يناير 2021، الصفحة 403-459  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2021.146601
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد عبد النبي خشانorcid
قسم اداره الاعمال کلية التجارة جامعة المنصورة المنصورة مصر
المستخلص
تستثمر الحکومة المصرية بشکل کبير في الترويج لمواقعها السياحية وما يتبعها من تحسينات في قطاع الخدمات الفندقية لاستعادة ريادتها في صناعة الضيافة في المنطقة وتقديم صورة غير نمطية عن مصـر في ضوء رؤية مصـر 2030 للتنمية المستدامة، ويزداد الاهتمام بذلک القطاع أيضاً لدوره البارز في تنمية الناتج المحلي الإجمالي ودعم الاقتصاد المصري بالتبعية. ومن ثم تهدف الدراسة إلى بحث دور المشارکة في خلق القيمة على النوايا السلوکية الإيجابية من خلال توسيط امتنان ورضا عملاء الفنادق بمصر. کما تهدف إلى بحث الدور المعدل للعدالة المدرکة لسعر الخدمة في العلاقة بين أبعاد المشارکة في خلق القيمة وکل من امتنان ورضا العملاء. وقد تم الاعتماد على قائمة الاستقصاء عبر الإنترنت لتجميع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة لعينة قوامها 436 مفردة من عملاء الفنادق بمصر، کما تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيکلية PLS-SEM. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي إيجابي للمشارکة في الإنتاج علي النوايا السلوکية الإيجابية لعملاء الفنادق المتمثلة في نوايا إعادة الزيارة، ونوايا نشر المراجعات الإيجابية عبر الإنترنت، والاستعداد لدفع أسعار استثنائية، في حين کان للقيمة أثناء الاستخدام تأثيراً معنوياً إيجابياً علي نوايا إعادة الزيارة، ونوايا نشر المراجعات الإيجابية فقط. کما أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لکل من الامتنان والرضا على النوايا السلوکية الإيجابية للعملاء. بالإضافة إلى أن کل من الامتنان والرضا مجتمعين يتوسطان العلاقة بين أبعاد المشارکة في خلق القيمة والنوايا السلوکية الإيجابية للعملاء. کما أشارت النتائج إلى أن إدراک عملاء الفنادق لعدالة سعر الخدمة المقدمة يُقوي العلاقة بين المشارکة في الإنتاج وکل من امتنان ورضا العملاء، في حين يُقوي العلاقة بين القيمة أثناء الاستخدام وامتنان العملاء فقط.
الكلمات الرئيسية
المشارکة في خلق القيمة؛ امتنان العملاء؛ رضا العملاء؛ النوايا السلوکية الإيجابية للعملاء؛ الفنادق
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 781
تنزیل PDF: 1,129
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.