• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 62 (2025)
المجلد المجلد 61 (2024)
المجلد المجلد 60 (2023)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2021)
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 57 (2020)
المجلد المجلد 56 (2019)
المجلد المجلد 55 (2018)
المجلد المجلد 54 (2017)
المجلد المجلد 53 (2016)
المجلد المجلد 52 (2015)
عبد الشکور, هاني محمد جلال. (2021). إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(1), 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591
هاني محمد جلال عبد الشکور. "إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر". مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 1, 2021, 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591
عبد الشکور, هاني محمد جلال. (2021). 'إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(1), pp. 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591
عبد الشکور, هاني محمد جلال. إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(1): 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591

إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر

المقالة 6، المجلد 58، العدد 1، يناير 2021، الصفحة 185-219  XML PDF (807.79 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/acj.2021.146591
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هاني محمد جلال عبد الشکورorcid
قسم إدارة الأعمال المعهد العالي للعلوم الإدارية المنزلة مصر
المستخلص
يتمثل هدف البحث في اختبار الدور الذى يمکن أن يؤديه إدمان العمل في تعديل قوة العلاقة السببية بين المناخ النفسـي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول موضع التطبيق، وقد تم جمع البيانات الأولية باستخدام قائمة استقصاء بعد أن وزعت على عينة مکونة من (366) مفردة، وبلغ عدد القوائم الصحيحة (318) قائمة، بمعدل استجابة بلغ (86,8%)، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج تمثلت أهمها في وجود علاقة موجبة ودالة احصائياً بين متغيرات البحث، کما أشارت النتائج إلى وجود دور معدل لإدمان العمل في تعديل قوة العلاقة بين المناخ النفسـي وأبعاد مخرجات الرضا للعاملين في شرکات المحمول موضع التطبيق، وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم عدد من التوصيات منها ضرورة أن تولي القيادات بشرکات الهاتف المحمول موضع  التطبيق مزيد من الاهتمام الکافي بالمتغير المستقل المناخ النفسي، والمتغير المُعدِلإدمان العمل وذلک لانعکاس تأثيرهما في المتغير التابع مخرجات الرضا للعاملين.
الكلمات الرئيسية
المناخ النفسي؛ إدمان العمل؛ مخرجات الرضا
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 438
تنزیل PDF: 1,143
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.