يتمثل هدف البحث في اختبار الدور الذى يمکن أن يؤديه إدمان العمل في تعديل قوة العلاقة السببية بين المناخ النفسـي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول موضع التطبيق، وقد تم جمع البيانات الأولية باستخدام قائمة استقصاء بعد أن وزعت على عينة مکونة من (366) مفردة، وبلغ عدد القوائم الصحيحة (318) قائمة، بمعدل استجابة بلغ (86,8%)، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج تمثلت أهمها في وجود علاقة موجبة ودالة احصائياً بين متغيرات البحث، کما أشارت النتائج إلى وجود دور معدل لإدمان العمل في تعديل قوة العلاقة بين المناخ النفسـي وأبعاد مخرجات الرضا للعاملين في شرکات المحمول موضع التطبيق، وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم عدد من التوصيات منها ضرورة أن تولي القيادات بشرکات الهاتف المحمول موضع التطبيق مزيد من الاهتمام الکافي بالمتغير المستقل المناخ النفسي، والمتغير المُعدِلإدمان العمل وذلک لانعکاس تأثيرهما في المتغير التابع مخرجات الرضا للعاملين.
عبد الشکور, هاني محمد جلال. (2021). إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(1), 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591
MLA
هاني محمد جلال عبد الشکور. "إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر", مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58, 1, 2021, 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591
HARVARD
عبد الشکور, هاني محمد جلال. (2021). 'إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 58(1), pp. 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591
VANCOUVER
عبد الشکور, هاني محمد جلال. إدمان العمل کمتغير معدل للعلاقة بين المناخ النفسي ومخرجات الرضا للعاملين في شرکات الهاتف المحمول بمصر. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2021; 58(1): 185-219. doi: 10.21608/acj.2021.146591