ملخصالبحث
يهدف البحث إلى التعرف على مدى وجود إختلافات بين إدراکات العاملين بالبريد المصـرى لأبعاد المواطنة التسويقية الممارسة به وذلک وفقاً لخصائصهم الديموجرافية، وکذلک تحليل إتجاهاتهم نحو دور أنماط الثقافة التنظيمية فى دعم ممارسته للمواطنة التسويقية وذلک وفقاً لخصائصهم الديموجرافية، وأخيراً الکشف عن طبيعة وقوة العلاقة بين أنماط الثقافة التنظيمية السائدة بالبريد المصرى وبين دعم ممارسة المواطنة التسويقية به. وقد إنتهى البحث إلى أن البريد المصرى تسوده ثقافة تنظيمية داعمة للمواطنة التسويقية، وأن هناک إختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية بين إدراکات العاملين لأبعاد المواطنة التسويقية الممارسة به وذلک وفقاً لخصائصهم الديموجرافية, ووجود اختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية بين إتجاهات العاملين نحو دورأنماط الثقافة التنظيمية السائدة بالبريد المصرى فى دعم ممارسته للمواطنة التسويقية وذلک وفقاً لخصائصهم الديموجرافية، وأخيراً وجود علاقة جوهرية ذات دلالة إحصائية بين أنماط الثقافة التنظيمية السائدة بالبريد المصرى ودعم ممارسة المواطنة التسويقية.
متولى, مديحة محمد. (2020). دور الثقافة التنظيمية في دعم المواطنة التسويقية - دراسة تطبيقية على البريد المصري.. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(3), 99-126. doi: 10.21608/acj.2020.105237
MLA
مديحة محمد متولى. "دور الثقافة التنظيمية في دعم المواطنة التسويقية - دراسة تطبيقية على البريد المصري.", مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57, 3, 2020, 99-126. doi: 10.21608/acj.2020.105237
HARVARD
متولى, مديحة محمد. (2020). 'دور الثقافة التنظيمية في دعم المواطنة التسويقية - دراسة تطبيقية على البريد المصري.', مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 57(3), pp. 99-126. doi: 10.21608/acj.2020.105237
VANCOUVER
متولى, مديحة محمد. دور الثقافة التنظيمية في دعم المواطنة التسويقية - دراسة تطبيقية على البريد المصري.. مجلة جامعة الإسکندرية للعلوم الإدارية, 2020; 57(3): 99-126. doi: 10.21608/acj.2020.105237