تهدف الدراسة إلى قياس أثر إستراتيجيات تخفيض المخاطر المدرکة للتسويق الإلکتروني على القرار الشرائي للمستهلک المصري عبر شبکات التواصل الاجتماعي، وتحديد الإستراتيجيات الأکثر تأثيرا على القرار الشرائي، في ظل عاملين: ارتفاع ظاهره الخداع التسويقي، وانخفاض دور أجهزة وجمعيات حماية المستهلک. وذلک من خلال تحليل العلاقة بين کلا من: المتغير المستقل (اللجوء للعلامة التجارية، اللجوء لوثيقة الضمان، اللجوء للمنتجات أو الخدمات الأغلى سعراً) على المتغير التابع (اتخاذ القرار الشرائي)، واعتماد المتسوق الإلکتروني على إستراتيجية الولاء للعلامة التجارية کإستراتيجية ذات تأثير مرتفع لتخفيض المخاطر المدرکة، وأن غلاء الأسعار بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر أثرت بالسلب على درجة ولائه لتلک العلامات، وأدي ذلک إلى لجوئه لعلامات تجارية أخري ذات سعر أقل وجودة مناسبة.